المنوعات

فادي صبيح: عدم توحد الممثلين السوريين يبقي بيت الدراما السوري مستباحاً بالمغريات

الممثل فادي صبيح

16.03.2016 | 08:16

اعتبر الممثل فادي صبيح أن عدم توحد الممثلين السوريين يبقي بيت الدراما السوري مستباحاً بالمغريات, مؤكداً أن الدراما العربية المشتركة اتخذت من نجاح الدراما السورية، والممثل السوري باب استثمار لها.

وقال صبيح خلال حديثه في برنامج "hello سوريا" على إذاعة "سورية الغد" إن الصفقة الرابحة اليوم للمحطات العربية هي عبارة عن مسلسل يشارك به مجموعة من الممثلين العرب، وهو أمر أيضاً موجود وحاضر، ويؤثر بمدى نجاح أو فشل العمل، وفيه نسبة كبيرة من استثمار حضور الممثل السوري في العمل، وبغياب وحدة القرار بين الممثلين السوريين بعدم العمل عربياً إلا بالمكان الأول الذي يستحقونه، يبقى بيت الدراما السوري مستباحاً بالمغريات، ولكن بالمقابل استطاع مجموعة من النجوم فرض أنفسهم في المكان الذي يستحقونه بجدارة وهو الصفّ الأول ضمن الأعمال العربية.

 

واعتبر فادي صبيح أن سلسلة بقعة ضوء تمثّل "هوية الكوميديا السوريّة" كونها حملت في أجزائها العشر مواقف سورية بامتياز أُخِذَت من قلب المجتمع السوري بجميع أطيافه.

 

ويرى صبيح أن شارة أي مسلسل هي الهمسة الأولى والجاذب الأول للمتلقي، ومن خلالها يستطيع أن يدرك قدرتها على نشر العمل بخصوصية الكلمات واللحن وطريقة الأداء وملامستها لقلوب الناس.

 

ومن جهة أخرى, تحدث صبيح عن البيئة الشامية وتطورها "من خلال عملي في هذا النوع من الدراما حظيت بتجارب جميلة استمتعت بها، برهنت لي أنه بالإمكان صنع شخصية طبيعية وسوية ضمن البيئة الشامية بمفرداتها ومكوناتها".

 

واعتبر صبيح أن البيئة الشامية  "حققت انتشاراً واسعاً في العالم العربي، مع التحفظ على المّطبات المتواجدة بها".

 

وفادي صبيح ممثل سوري مواليد 1974 بدأ نشاطه الفني عام 1998 وذلك من خلال مسلسل الكواسر.

 

سيريانيوز