الأخبار المحلية

انطلاق حملة تطعيم ضد "كورونا" في قطاع غزة

22.02.2021 | 19:32

بدأت، يوم الاثنين، حملة التطعيم ضد فيروس "كورونا" في قطاع غزة وذلك بعد وصول آلاف الجرعات من لقاح "سبوتنيك" الروسي.

وذكرت وزارة الصحة في بيان نشرته وكالات انباء، ان حملة التطعيم ستشمل في مرحلتها الاولى، الاطباء والطواقم الطبية العاملة في غرف العناية المشددة، بالإضافة إلى كبار السن والمرضى الذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة.

وكانت وزارة الصحة في الضغة الغربية تسلمت قبل ايام، الاف الجرعات من لقاح "سبوتنيك" الروسي، المضاد لفيروس "كورونا"، حيث وصلت هذه اللقاحات عبر معبر رفح البري بتبرع من الإمارات.

وسجل قطاع غزة أكثر من 54 ألف إصابة و445 وفاة نتيجة فيروس "كورونا"، في حين سجلت الضفة الغربية المحتلة أكثر من 120,500 إصابة و 1440 وفاة.

وأعلنت وزارة الداخلية التابعة لحماس عن تخفيف إجراءات الإغلاق "في ظل استقرار الحالة الوبائية"، إذ تم الأحد إعادة فتح النوادي الرياضية وصالات الأفراح في القطاع.

سيريانيوز


TAG:

في توضيح لها.. الداخلية: البطاقة الشخصية الحالية سارية المفعول ولا يتوجب تبديلها الان

أصدرت وزارة الداخلية يوم الثلاثاء توضيحا بشأن تبديل البطاقة الشخصية مشيرة الى ان البطاقة الشخصية الحالية سارية المفعول ولا يتوجب عليه تبديلها إلا عند الإعلان عن إصدار جديد للبطاقة الشخصية.

غرام الذهب 190000... والليرة تلامس الـ4 الاف مقابل الدولار

واصل سعر صرف الليرة السورية هبوطه أمام العملات الاجنبية، حيث سجل الدولار ارتفاعاَ قياسياَ ليقترب من حاجو الـ4 الاف ليرة سورية، بالتزامن مع ارتفاع سعر غرام الذهب في السوق المحلية إلى أعلى مستوى له على الإطلاق ليسجل 190000.

آبل تكشف عن مزايا نظارتها الذكية

تعتزم شركة "آبل" الأمريكية استخدام مجموعة من الميكروفونات لتعقب الأصوات إلى مواقعها في نظارة "آبل غلاس" الذكية بالإضافة إلى خاصية التنظيف التلقائي.