الاخبار السياسية

كارتر يعلن مقتل عدد من قادة داعش بينهم مسؤول مالي بغارة جوية في سوريا

اشتون كارتر

25.03.2016 | 17:54

أعلن وزير الدفاع الامريكي اشتون كارتر, يوم الجمعة, عن مقتل عدد من قادة  تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) بينهم مسؤول مالي في غارة جوية بسوريا, وذلك بعد تأكيدات مسؤولين امريكيين "بتراجع كبير" للتنظيم , جراء تكثيف ضربات التحالف على مواقعه في سوريا والعراق, والتي اسفرت عن  سقوط الكثير في صفوف داعش .


واوضح كارتر, في مؤتمر صحفي بواشنطن, انه "تم التخلص من القائد المشرف على العمليات المالية في داعش ابو علاء العفري في غارة جوية في سوريا, لافتا الى ان "الشهر المقبل يمكن أن يكون حاسما في القضاء على التنظيم".


وجاء ذلك بعد أيام من تأكيد واشنطن مقتل القيادي البارز بتنظيم"الدولة الإسلامية" (داعش) أبو عمر الشيشاني جراء ضربة جوية أمريكية في سوريا مؤخرا.


واعتبر كارتر ان ضرب قيادات الصف الأول في التنظيم له "أهمية كبيرة", مشيرا الى ان  أحداث بروكسل تذكير "باهمية الحرب" على داعش.


وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما, الأربعاء, شدد على أن إلحاق الهزيمة بتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) يشكل "أولوية", وذلك بعد يوم من تبني التنظيم التفجيرات التي طالت العاصمة البلجيكية بروكسل, والتي أدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.


ووقعت 3 تفجيرات, يوم الثلاثاء, في العاصمة بروكسل, مما أدى إلى مقتل أكثر من 34 وإصابة 55 جريحا, حيث أعلن تنظيم "داعش" عن تبنيه العملية, وذلك قبل إعلان بلجيكا عن هوية منفذي الهجمات.


وحقق تنظيم "داعش" تراجعا" كما مني "بخسائر كبيرة", على لسان مسؤولين امريكيين, الذين  أشاروا الى ان التحالف الدولي يكثف هجماته على مواقعه في سوريا والعراق.


ويشن التحالف الدولي غارات جوية بشكل متواصل على مواقع واهداف لداعش في سوريا والعراق, حيث رجحت تقديرات الشهر الماضي بمقتل اكثر من 26 الف عنصر من "داعش"  منذ بدء غارات التحالف عام 2014 على معاقل للتنظيم, في سوريا والعراق, بحسب مسؤول امريكي, وذلك في ارتفاع ملحوظ في عدد قتلى التنظيم نتيجة الغارات.


وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق,  حيث اعلن التحالف الدولي مطلع العام الحالي أن الاراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015.


سيريانيوز


 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.