الأخبار المحلية

ضبط 3 مكاتب لتجارة السيارات في دمشق تتعامل بغير الليرة السورية

27.01.2020 | 10:53

ضبطت الجهات المختصة 3 مكاتب لتجارة السيارات في مدينة دمشق تتعامل بغير الليرة السورية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها على صفحتها على الفيسبوك ان "إدارة الأمن الجنائي ضبطت ثلاثة مكاتب لبيع وتجارة السيارات في محلتي مشروع دمر والمزرعة بمدينة دمشق تتعامل بغير الليرة السورية وذلك في إطار الجهود التي اتخذتها وزارة الداخلية لملاحقة مخالفي المرسوم التشريعي رقم 3 لعام 2020 المتضمن منع التعامل بغير العملة الوطنية".

واضافت الوزارة أنه "من خلال المتابعة والمراقبة تم إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص وبحوزتهم عملات أجنبية متنوعة ووثائق وأوراق تثبت تعاملهم بغير الليرة إضافة إلى جهاز حاسوب محمول يتضمن أسعار صرف العملات بالسوق السوداء ومبالغ مالية بقيمة خمسة ملايين وثلاثمئة ألف ليرة".

واشارت الوزارة إلى أنه "بالتحقيق مع المقبوض عليهم اعترفوا بقيامهم ببيع وشراء السيارات الحديثة والمستعملة بالدولار الأمريكي بعد احتساب ثمنها وفق سعر السوق السوداء".

ولفتت الوزارة إلى أنه تم تسليم المبالغ المالية المصادرة إلى مصرف سورية المركزي أصولاً واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المقبوض عليهم حيث مازالت التحقيقات مستمرة معهم وسيتم تقديمهم مع المصادرات إلى القضاء المختص.


TAG:

الأمم المتحدة تقترح استخدام معبر تل أبيض لإيصال مساعدات لشمال غرب سوريا

اقترحت الأمم المتحدة، يوم السبت، استخدام معبر تل أبيض الحدودي بين سوريا وتركيا، بهدف إيصال المساعدات الطبية من خلاله الى المدنيين في شمال شرق سوريا، بعدما ألغى مجلس الامن استخدام معبرين من العراق والأردن.

ماكرون وميركل يبلغان اردوغان بحل المشكلة الإنسانية بادلب ويطالبان بقمة رباعية حول سوريا

طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، بضرورة ايجاد حل للأزمة الإنسانية في محافظة ادلب، وشددا على انعقاد قمة رباعية لبحث الوضع السوري.

مطالبا بـ"انهاء الكابوس الانساني" بادلب.. غوتيريش يطلق نداء لجمع 500 مليون دولار لإغاثة النازحين

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على إنهاء "الكارثة الإنسانية" في ادلب، محذرا من "عواقب وخيمة" لاستمرار الهجوم على المنطقة، مناشدا زيادة التبرعات لتصل إلى 500 مليون دولار لتغطية احتياجات النازحين .

كورونا يصل لايطاليا وإسرائيل.. وارتفاع ضحايا الوباء في الإمارات وإيران وكوريا الجنوبية وأمريكا

سجلت ايطاليا أول حالتي وفاة بسبب فيروس "كورونا"، كما تم تسجيل أول إصابة في إسرائيل، فيما ارتفع عدد ضحايا الفيروس في الامارات و ايران وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية .