أخبار العالم

زوجة رئيس امازون ستصبح ثالث أغنى إمرة في العالم بعد الطلاق

05.04.2019 | 14:55

توصل رئيس شركة امازون جيف بيزوس وزوجته ماكينزي لاتفاق تسوية يحتفظ بها يزوس بحق التصويت كاملة على حصته في الشركة فيما تحصل الزوجة على 25% من الاسهم لتصبح ثالث اغنى امراة بالعالم.

وقال بيزوس وماكينزي بتغريدتين منفصلتين على توتير نقلتهما وسائل اعلام إن بيزوس سيحتفظ بحقوق التصويت كاملة على حصته في الشركة وقيمتها 143 مليار دولار بينما ستملك ماكينزي 25% من هذه الأسهم.

وبموجب اتفاق التسوية ستتخلى ماكينزي عن حصتها في واشنطن بوست التي اشتراها جيف بيزوس عام 2013، وفي شركة بلو أوريجين المختصة بقطاع صواريخ الفضاء والتي أسسها عام 2000.

وستحصل ماكينزي على حصة في أمازون قيمتها نحو 36 مليار دولار، مما سيجعلها ثالث أغنى امرأة في العالم بينما سيظل جيف بيزوس أغنى الأغنياء، وفقا لمجلة فوربس.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان بيزوس الذي يعتبر اغنى رجل في العالم وزوجته قد أعلنا طلاقهما في بيان مشترك على تويتر في كانون الثاني، مما أثار قلق البعض من أن ينتهي الحال بحصول بيزوس على حق أقل في التصويت أو أن يبيع هو أو زوجته كميات كبيرة من الأسهم.

ويعد بيزوس من اغنى رجال العالم، إذ تقدر قيمة ثروته بـ 137 مليار دولار، حسب مؤشر "بلومبرج"، الذي يحصي ثروات أغنى 500 شخص حول العالم، مما يعني أن هذا الطلاق قد يكون مكلفًا للغاية.

 

سيريانيوز


TAG:

قصف متبادل يستهدف ادلب وغرب حلب.. والنظامي يستعيد قرى بينها تلمنس ومعر شمارين

تعرضت عدة بلدات وقرى في ريف ادلب وغرب حلب، يوم السبت، لقصف واستهداف متبادل بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة، فيما تمكن الجيش النظامي من استعادة السيطرة على بلدات وقرى معر شمارين وتقانة وتلمنس ومعرشمشة بريف إدلب الجنوبي .

زلزال اخر يضرب شرقي تركيا

ضرب زلزال بقوة 5.1 درجات على مقياس ريختر، يوم السبت، قضاء سيفريجة في ولاية ألازيغ شرقي تركيا ، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على زلزال عنيف ضرب المنطقة ذاتها بقوة 6،8 درجة وأسفر عن وفاة 29 شخصا.