الأخبار المحلية

لليوم الثاني.. فرق الإطفاء تكافح للسيطرة على حريق اندلع في حراج بيرة الجرد بريف مصياف

05.09.2020 | 16:25

تواصل فرق الاطفاء لليوم الثاني على التوالي عملها للسيطرة على حريق كبير اندلع في حراج بيرة الجرد ومفرق عين البيضة في ريف مصياف بمحافظة حماه.

ونقلت وكالة سانا عن العقيد ثائر الحسن قائد فوج إطفاء حماة، قوله ان عمليات إخماد الحريق صعبة وشاقة لأن المنطقة التي تمتد فيها النيران شديدة الوعورة والانحدار وتكاد تخلو من طرق الوصول إليها، مشيرا إلى أنه يجري حاليا التعامل مع مناطق زحفت إليها النيران في أعالي الجبال عند موقع الشيخ زيتون والنبي متى.

ولفت الحسن  إلى أنه تم استقدام تعزيزات من سيارات الإطفاء وطواقمها إلى قرية المشرفة التي تتجه النيران نحوها لمحاصرة النيران وقطع خطوطها.

بدوره، قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع الزراعة في حماة، رفيق عاقل أن "جهود فرق الإطفاء حاليا تنصب باتجاه منع امتداد النيران لقرية المشرفة والقرى والمواقع المتاخمة لها، مبينا أن "وعورة تضاريس المنطقة وارتفاع حرارة الطقس يصعبان من إخماد الحريق الذي أتى على مساحات واسعة من أشجار السنديان والسرو والصنوبر المعمرة".

يشار الى الجو الحار الذي تشهده البلاد في الايام الاخيرة ادى الى اندلاع الحرائق في عدد من المناطق.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.