علوم وتكنولوجيا

"كوالكوم" تكشف النقاب عن 3 معالجات عالية الأداء

23.01.2020 | 22:48

كشفت عملاق الرقاقات الأمريكية "كوالكوم" عن ثلاث معالجات جديدة تستهدف فيها هواتف الجيل الرابع.

وأعلنت الشركة عن معالج سنابدراجون 720G و 662 و460 في حدث أقيم في العاصمة الهندية نيودلهي.

وتتميز المعالجات الثلاث بمواصفات مخصصة من دعم تقنية اتصال WiFi 6 ونظام الملاحة المحلي المستقل IRNSS  كميزات تستهدف فيها ثاني أهم أسواق الهواتف على المستوى العالمي.

أما عن ميزات المعالجات بالتفصيل، فأولها معالج سنابدراجون 720G وهو أعلى المعالجات الثلاث التي م الكشف عنها وهو ثماني النواة مخصص للهواتف الذكية الراقية من فئة 4G بتردد 2.3GH، حيث حرف G المرفق للمعالج يعود على فئة معالجات الألعاب “Gaming” تم بناءه على نطاق مشابه لمعالج الشركة الرائد سنابدراجون 855.

فيما يأتي المعالج مع رقاقة Hexagon 692 DSP التي تعطي بعد عملياتي لتقنيات الذكاء الاصطناعي المضافة في الهواتف وتوفر دعم كامل لتسجيل فيديو 4K ودقة عرض الشاشة حتى 2520×1080 بكسل، والنقطة المهمة هنا هي رقاقة المودم X15 LTE التي توفر سرعة تنزيل تصل 800 ميجابايت في الثانية.

المعالج الثاني سنابدراجون 622، يأتي في المنزلة الثانية بين المعالجات الثلاث وهو أيضاً معالج ثماني النواة لكن سرعته أقل حيث أن تردده 2.0GHz، بينما المودم المرفق X11 تصل سرعة التنزيل فيه إلى 390 ميحابايت في الثانية.

وقالت "كوالكوم" أن المعالج يدعم ثلاث كاميرات ويوفر انتقال سلسل فيما بينها وكذلك حفظ الصورة بطريقة فعالة في صيغة HEIF.

أما المعالج الثالث وهو سنابدراجون 460، فهو الأقل من حيث الأداء بين المعالجات الثلاث، بينما وضحت الشركة بأنه يستخدم نفس المودم رقاقة الذكاء الاصطناعي المضافة في في نسخة 622، مما يجعله أفضل في الأداء بنسبة 50% من معالج سنابدراجون 450 الذي تستخدمه العديد من الهواتف الحالية في السوق.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.