الاخبار السياسية

الجعفري : العدوان الاسرائيلي ياتي لدعم الارهابيين.. ونرحب باي مبادرة تحقن الدماء

18.09.2018 | 20:55

قال مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، الدكتور بشار الجعفري، يوم الثلاثاء، أن عدوان إسرائيل الأخير على سوريا، ماهو الا استكمال لسياساتها العدوانية ومحاولاتها تقديم دعم معنوي للجماعات الإرهابية, فيما اشار الى ان سوريا ترحب باي مبادرة تحقن دماء السوريين. 

واضاف الجعفري خلال جلسة لمجلس الامن اليوم حول الوضع بسوريا ان "نستغرب عدم تطرق دي ميسورا ولوكوك في إحاطتيهما للاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سوريا".

وطالب الجعفري  مجلس الأمن "باتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمساءلة إسرائيل عن إرهابها وجرائمها التي تشكل انتهاكا لميثاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي".

وكانت مدينة اللاذقية تعرضت الى استهداف بالصواريخ لموقع تابع "للبحوث العلمية"، حيث اعلن مصدر حينها ان الدفعات الجوية  "تصدت" لصواريخ "معادية" قادمة من عرض البحر واعترضت عدد منها قبل الوصول الى اهدافها.

وأوضح الجعفري أن "وزير خارجية فرنسا الأسبق رولان دوما أقر في عام 2013 بأن مسؤولين بريطانيين اعترفوا له أن بلادهم كانت تخطط مع شركاء آخرين لاستهداف سوريا قبل عامين على بدء الحرب الإرهابية عليها بواسطة مجموعات إرهابية."

وبين الجعفري ان "الحرص على حياة السوريين يقتضي التعاون مع الحكومة السورية ودعم جهودها للقضاء على آفة الإرهاب بدلا من تعويم هذا الإرهاب", معتبرا أن "الحكومة الفرنسية استمرت بتقديم الغطاء السياسي للمجموعات الإرهابية في سوريا رغم أن هذه المجموعات هي نفسها التي ارتكبت الهجوم على مسرح (باتاكلان) في باريس".

واشار الجعفري الى أن "سوريا مستمرة بالعمل لتحقيق الحل السياسي للأزمة عبر حوار سوري سوري بقيادة سورية دون تدخل خارجي على أن تتصدر مكافحة الإرهاب الأولوية في كل مراحل وتطورات العملية السياسية".

وبين الجعفري  ان "سوريا ترحب باي مبادرة تحقن دماء السوريين وتسهم في إعادة الأمان إلى أي بقعة ضربها الإرهاب وهي ماضية في حربها على الإرهاب حتى تحرير آخر شبر من أراضيها سواء بالعمليات العسكرية أو المصالحات".

واتفق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، أمس الثلاثاء، خلال لقاء جمعهما في مدينة سوتشي الروسية، على إقامة منطقة خالية من السلاح في ادلب، حيث سيسري تنفيذ الاتفاق بحلول 15 تشرين الاول المقبل.

 ورحبت السلطات السورية باتفاق ادلب، مشيرة الى ان ذلك كان حصيلة "مشاورات مكثفة" بين سوريا وروسيا و"بتنسيق كامل بين البلدين"، مؤكدة على "المضي في محاربة الارهاب"

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.