المنوعات

الغاء حفل فرقة "مشروع ليلى" اللبنانية منعا لاراقة الدماء

30.07.2019 | 19:47

قررت ادارة مهرجانات بيبلوس الدولية الغاء حفلا لفرقة "مشروع ليلى" اللبنانية كان مقررا الأسبوع المقبل وذلك بسبب ضغوط من رجال دين اتهموا فيها الفرقة "بازدراء الدين المسيحي"، رافق ذلك تهديدات بهدر الدماء ومنع الفرقة من تقديم الحفل حتى لو كان ذلك بالقوة.

وقالت ادارة المهرجان في بيان نقلته وسائل اعلام"في خطوة غير مسبوقة ونتيجة التطورات المتتالية أُجبرت اللجنة على إيقاف حفلة مشروع ليلى مساء الجمعة 9 آب 2019 منعا لإراقة الدماء وحفاظا على الأمن والاستقرار خلافا لممارسات البعض".   

وأضاف البيان "نأسف لما حصل، ونعتذر من الجمهور".

بدوره قال المدير الفني للمهرجان ناجي باز قوله "تقرر إلغاء الحفلة  لأن الوضع أصبح هستيرياً بوجود تهديدات مباشرة لأمن الجمهور والفنانين وسلامتهم".

وأضاف "القرار فرض نفسه لأننا في اللجنة المنظمة أشخاص مسؤولون حاولنا قدر المستطاع التوصل إلى حل".

من جهتها كشفت الفرقة عن تلقي الموسيقيين تهديدات عبر وسائل التواصل الاجتماعي في الأسابيع القليلة الماضية، مضيفة إنها هدف لحملة تشهير في لبنان بهدف النيل من حرية التعبير.  

وكانت النيابة العامة اللبنانية أقامت دعوى قضائية ضد الفرقة بتهمة ازدراء الأديان ، وسط توجيه انتقادات للفرقة واتهام أعضائها بأنهم من "عبدة الشيطان". 

وقالت مطرانية جبيل الكاثوليكية المارونية أن أغاني الفرقة "تمس بغالبيتها بالقيم الدينية"، مضيفة أنه لا يليق بجبيل استضافة حفلات موسيقية "تتعارض بشكل مباشر مع الإيمان المسيحي".

يذكر أن الفرقة تثير الجدل بسبب كلمات أغانيها التي تتناول الاضطهاد والطبقية والطائفية وكراهية المثليين ، كما يجاهر أحد أعضاء الفرقة بأنه من المثليين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تصعيد في ادلب.. قصف ومواجهات عنيفة.. والمعارضة المسلحة تدفع بتعزيزات جديدة

تواصلت، يوم الاحد، عمليات القصف على مناطق بريف ادلب، مع تصاعد المواجهات بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي على محاور ، فيما دفع "الجيش الوطني" بتعزيزات عسكرية الى المحافظة لصد هجوم النظامي على المنطقة .

كيف ردت نسرين طافش على أيمن رضا ؟

نشرت الفنانة نسرين طافش منشور على حسابها على "انستغرام" اعتبره الكثيرون بأنه رد غير مباشر على اتهامات الفنان أيمن رضا لها بأنها "تشتري التكريمات".