الأخبار المحلية

فصائل معارضة تشن هجوماَ على مواقع النظامي في ريف حماه الشمالي

18.06.2019 | 13:07

شنت فصائل مسلحة معارضة ، يوم الثلاثاء، هجوماَ على مواقع للجيش النظامي في ريف حماه الشمالي، وسط معارك محتدمة على عدة محاور في المنطقة.

وذكرت مصادر معارضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ان معارك دارت بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي على محور قريتي الجلمة وكفرهود بريف حماة الشمالي.

وأشارت المصادر الى ان الجيش النظامي شن غارات جوية على قريتي الزكاة وحصرايا بريف حماة الشمالي

من جانبها، أفادت وكالة "سانا" ان الجيش النظامي أحبط هجوماَ شنته فصائل معارضة مسلحة على النقاط العسكرية في محور تل ملح بريف حماة الشمالي .

وتحدثت الوكالة  ان فصائل معارضة مسلحة استهدفت بلدات كرناز والحماميات والشيخ حديد وكفرهود والجديدة والجلمة بريف حماة الشمالي بالصواريخ.

وتشن قوات النظام وحلفاؤها الروس ، منذ نيسان الماضي، حملة قصف عنيفة على منطقة "خفض التصعيد"، مع احتدام المعارك على جبهات ريف حماه بين الفصائل المعارضة والجيش النظامي الذي لم يحقق سوى تقدم محدود في المنطقة.

وكان الجيش الروسي اعلن، ليلة الاربعاء الماضي،عن هدنة في ادلب برعاية روسيا وتركيا، عقب التصعيد في عمليات القصف، في حين نفت تركيا التوصل لاي اتفاق بهذا الخصوص، بعد تعرض احدى نقاط المراقبة التابعة لها للاستهداف في منطقة "خفض التصعيد".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.