الاخبار السياسية

سي ان ان : تقديرات بمقتل اكثر من 26 الف داعشي بغارات للتحالف في سوريا والعراق

17.02.2016 | 23:38

كشفت شبكة (سي ان ان) الاخبارية الامريكية, يوم الأربعاء, نقلا عن مصدر امريكي مسؤول, لم تسمه, ان هناك تقديرات ترجح بمقتل اكثر من 26 الف عنصر من "داعش"  منذ بدء غارات التحالف الدولي عام 2014 على معاقل للتنظيم, في سوريا والعراق, حيث تظهر التقديرات الجديدة ارتفاعا ملحوظا في عدد قتلى التنظيم نتيجة الغارات.


وجاءت التقديرات بعد تقرير للمخابرات الأميركية كشف البيت الأبيض النقاب عنه, في وقت سابق من الشهر الجاري, اشار الى أن تنظيم "الدولة الإسلامية"  (داعش) في سوريا والعراق مني بخسائر كبيرة وفقد ما يقارب 20% من مقاتليه, فيما قدر مسؤولون أمريكيون عدد قتلى "داعش" نهاية عام 2015 بحوالي 20 ألف.


ويعتزم البنتاغون الطلب  تخصيص مبلغ قدره 7.5 مليار دولار لتمويل الحرب على تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش)، وذلك بزيادة تصل إلى نحو 50 % عن السنة المالية 2016.


وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم داعش في سوريا والعراق,  حيث اعلن التحالف الدولي مطلع العام الحالي أن الاراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015.


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.