الأخبار المحلية

الحكومة تبحث استعدادات التربية المتعلقة بالامتحانات ودعم المسرحين ومشاريع تنموية في المحافظات

26.05.2019 | 20:47

بحث مجلس الوزراء يوم الاحد استعدادات وزارة التربية لضمان سير العملية التعليمية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة فيما أكد على الإسراع بإجراءات دعم المسرحين من الجيش النظامي.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء على صفحتها على الفيسبوك ان المجلس ناقش في جلسته الأسبوعية الوزراء استعدادات وزارة التربية لضمان حسن سير العملية الامتحانية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية في ظل الأعداد المتزايدة للطلاب قياسا بالأعوام الأخيرة وتم التأكيد على ضرورة تهيئة الجو المناسب والآمن للطلبة لتقديم امتحاناتهم في جو مريح وهادئ بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والإدارة المحلية والبيئة.

وقال وزير التربية عماد العزب إن "الوزارة اتخذت عددا من الاجراءات لتكون العملية الامتحانية هادئة ومستقرة" مشيراً إلى أنه "تم تأمين وسائط النقل للمراكز الامتحانية الكبيرة في مدينة حلب حيث سيتم نقل نحو 5500 طالب وطالبة من ريف حلب إلى المراكز الامتحانية داخل المدينة وتأمين إقامة ووجبات غذائية لهم يوميا طيلة فترة الامتحانات".

وفي سياق اخر اكد مجلس الوزراء على ضرورة الإسراع بإجراءات برنامج دعم المسرحين من خدمة العلم وتجاوز العقبات أمام تطبيق البرنامج من خلال معايير وضوابط واضحة وتم تكليف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل التنسيق مع فعاليات القطاع الخاص للمشاركة في إيجاد فرص عمل للمسرحين.

وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري ي تصريحات صحفية عقب الجلسة إن "35278 من المسرحين تقدموا إلى برنامج الدعم المخصص لهم وبدأ 21250 منهم باستلام المبالغ الشهرية المخصصة لهم موضحة أنه سيتم إرسال أوراق نحو 11 ألفا من المسرحين المتقدمين للاستفادة من البرنامج إلى وزارة الدفاع لاستكمال قاعدة البيانات والمطابقة اللازمة".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان مجلس الوزراء، اقر أوائل شباط الماضي، منح العسكريين المسرحين من الخدمة العسكرية مبلغ 35 ألف ليرة سورية شهرياً لمدة سنة، للذين أمضوا في الخدمة أكثر من 5 سنوات أو تم تسريحهم بسبب الإصابات خلال الأعمال القتالية.

من جهة اخرى طلب مجلس الوزراء من وزارة الإدارة المحلية تقديم 10 مشروعات تنموية واقتصادية لكل محافظة على أن تشكل رافعة اقتصادية لها.

وياتي هذا الامر تعزيزا لجهود لجان متابعة المشروعات الحكومية بالمحافظات وفقا للتصريحات الرسمية.

سيريانيوز


TAG:

قائد في الحرس الثوري: دول الخليج ستموت عطشا اذا تعرضت بوارج اجنبية لأي حادث

حذر قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الايراني رضا تنكسيري من كارثة بيئية في الخليج العربي في حال "تعرضت بوارج أو غواصات أجنبية تعمل بالوقود النووي لأي حادث " مشيرا الى ان الدول التي تمتلك محطات لتحليه المياه لن يبقى لديها ماء للشرب وستموت من العطش.