الاخبار السياسية

بان كي مون: استخدام أسلحة محرمة ضد المدنيين في حلب هو بمثابة "جرائم حرب"

24.09.2016 | 23:24

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يوم السبت، إن مدينة حلب تتعرض لأعنف عمليات قصف جوي منذ بدء الأزمة السورية، معرباً عن "صدمته" إزاء التصعيد العسكري الذي تتعرض له.

وأوضح بان كي مون حسب وكالة (رويترز) أن "استخدام أسلحة محرمة ضد المدنيين في حلب هو بمثابة جرائم حرب"، مشيرا إلى أن "الهجوم على حلب استخدم أسلحة حارقة وأخرى خارقة لملاجئ المدنيين".

وكان عشرات القتلى والجرحى سقطوا, خلال يومين, جراء قصف جوي استهداف الاحياء الشرقية في حلب الواقعة تحت سيطرة المعارضة وذلك بعد إعلان الجيش النظامي بدء عملية عسكرية في حلب, في حين أعلن الجيش النظامي ان الضربات الجوية تستهدف مواقع المعارضة بدقة.

يشار الى ان احياء حلب الشرقية تخضع لسيطرة فصائل معارضة، في حين يفرض النظامي عليها حصاراً مطبقاً، وتحديدا بعد سيطرته على طريق الكاستيلو، الطريق البري الوحيد الذي يربط تلك الأحياء بريف حلب الشمالي.

 

سيريانيوز

 

 

 

RELATED NEWS
    -

نظرا لازديادها مؤخرا.. الداخلية تطلب تكثيف الجهود لمتابعة الداخلين من لبنان عبر المعابر غير الشرعية

طلبت وزارة الداخلية تكثيف الجهود لضبط الداخلين الى القطر من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وتقديمهم والشبكات التي سهلت عبورهم الى القضاء وذلك نظرا لازدياد تلك الظاهرة مؤخرا.

تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى والاستمرار بإغلاق المنشات السياحية والثقافية

قرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا، تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى، فضلا عن الاستمرار في اغلاق المنشات السياحية والثقافية ومنع اقامة المناسبات الاجتماعية.