الاخبار السياسية

بان كي مون: استخدام أسلحة محرمة ضد المدنيين في حلب هو بمثابة "جرائم حرب"

24.09.2016 | 23:24

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يوم السبت، إن مدينة حلب تتعرض لأعنف عمليات قصف جوي منذ بدء الأزمة السورية، معرباً عن "صدمته" إزاء التصعيد العسكري الذي تتعرض له.

وأوضح بان كي مون حسب وكالة (رويترز) أن "استخدام أسلحة محرمة ضد المدنيين في حلب هو بمثابة جرائم حرب"، مشيرا إلى أن "الهجوم على حلب استخدم أسلحة حارقة وأخرى خارقة لملاجئ المدنيين".

وكان عشرات القتلى والجرحى سقطوا, خلال يومين, جراء قصف جوي استهداف الاحياء الشرقية في حلب الواقعة تحت سيطرة المعارضة وذلك بعد إعلان الجيش النظامي بدء عملية عسكرية في حلب, في حين أعلن الجيش النظامي ان الضربات الجوية تستهدف مواقع المعارضة بدقة.

يشار الى ان احياء حلب الشرقية تخضع لسيطرة فصائل معارضة، في حين يفرض النظامي عليها حصاراً مطبقاً، وتحديدا بعد سيطرته على طريق الكاستيلو، الطريق البري الوحيد الذي يربط تلك الأحياء بريف حلب الشمالي.

 

سيريانيوز

 

 

 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.