أخبار العالم

القضاء الاردني يحكم بالسجن 3 سنوات على مستثمر عربي ادين بهريب منشطات جنسية للمملكة

28.12.2021 | 21:31

اصدر القضاء الاردني حكما بالسجن 3 سنوات على مستثمر عربي ادين بتهريب منشطات جنسية وعسل منشط إلى المملكة.


وقالت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن مستثمرا عربيا (لم تحدد جنسيته) لجأ إلى تهريب تلك المواد، بالتعاون مع موظف حكومي يعمل على أحد المعابر الجوية الأردنية واستثمر وظيفته بشكل مخالف للقانون، إضافة إلى طالب جامعي.

وأضافت الوكالة أن موظفا حكوميا أبلغ مستثمرا عربيا بطريقة مخالفة للقانون، إمكانية إدخال منشطات جنسية وعسل منشط من تركيا دون أن تخضع هذه المواد للرسوم الجمركية والفحوصات الصحية المقررة لذلك"، مشيرة إلى أن الهيئة القضائية المختصة بجنايات الفساد لدى محكمة بداية عمان دانت الموظف الحكومي بجريمة جنحة استثمار الوظيفة وقررت سجنه لمدة عام واحد.

وتابعت الوكالة "كما قررت حبس المستثمر لمدة 3 سنوات وغرامة قيمتها 1500 دينار، بتهمة إدخال مواد منشطة جنسيا وعسلا منشطا لم تخضع للقوانين الأردنية أو الفحوصات الصحية المحددة في مثل تلك الحالات".

أما الطالب الجامعي فقد غرمته المحكمة بمبلغ ألف دينار، وذلك بعد أن قام بتسويق المنشطات الجنسية والعسل الذي حصل عليه من الموظف الحكومي والمستثمر العربي وقام ببيعها عبر صفحة موجودة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك

سيريانيوز


TAG:

المقداد: الوجود التركي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية.. واقتراح بيدرسن مبادرة خطوة بخطوة مرفوض

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الاثنين ان الخطر التركي في الشمال الغربي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية فيما اشار إلى أن نيات بعض المجموعات الانفصالية في الشمال الشرقي "خبيثة".

النقد والتسليف يسمح للمصارف بمنح قروض لتمويل مشاريع صناعية دون التقيد بسقوف الإقراض المحددة

أصدر مجلس النقد والتسليف الاثنين قرارا سمح بموجبه للمصارف العاملة بمنح التسهيلات الائتمانية على شكل "قروض وتمويلات" لتمويل عدد من المشاريع الصناعية إضافة للمشاريع الخاصة بإنتاج الطاقة المتجددة ودون التقيد بسقوف الإقراض المحددة.

بثينة شعبان: لن ننسى ما قدمه سليماني من تضحيات.. وايران هي الدولة الأولى التي ساعدت سورية

قال المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، اليوم الاثنين، أن بلادها لن تنسى ما قدمه قائد ‏‏"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، الراحل قاسم سليماني، من تضحيات.‏

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة.