أخبار العالم

القضاء الاردني يحكم بالسجن 3 سنوات على مستثمر عربي ادين بهريب منشطات جنسية للمملكة

28.12.2021 | 21:31

اصدر القضاء الاردني حكما بالسجن 3 سنوات على مستثمر عربي ادين بتهريب منشطات جنسية وعسل منشط إلى المملكة.


وقالت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن مستثمرا عربيا (لم تحدد جنسيته) لجأ إلى تهريب تلك المواد، بالتعاون مع موظف حكومي يعمل على أحد المعابر الجوية الأردنية واستثمر وظيفته بشكل مخالف للقانون، إضافة إلى طالب جامعي.

وأضافت الوكالة أن موظفا حكوميا أبلغ مستثمرا عربيا بطريقة مخالفة للقانون، إمكانية إدخال منشطات جنسية وعسل منشط من تركيا دون أن تخضع هذه المواد للرسوم الجمركية والفحوصات الصحية المقررة لذلك"، مشيرة إلى أن الهيئة القضائية المختصة بجنايات الفساد لدى محكمة بداية عمان دانت الموظف الحكومي بجريمة جنحة استثمار الوظيفة وقررت سجنه لمدة عام واحد.

وتابعت الوكالة "كما قررت حبس المستثمر لمدة 3 سنوات وغرامة قيمتها 1500 دينار، بتهمة إدخال مواد منشطة جنسيا وعسلا منشطا لم تخضع للقوانين الأردنية أو الفحوصات الصحية المحددة في مثل تلك الحالات".

أما الطالب الجامعي فقد غرمته المحكمة بمبلغ ألف دينار، وذلك بعد أن قام بتسويق المنشطات الجنسية والعسل الذي حصل عليه من الموظف الحكومي والمستثمر العربي وقام ببيعها عبر صفحة موجودة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك

سيريانيوز


TAG:

بعد مطالبات بالافراج عن صحفي أمريكي.. سوريا تنفي خطف واعتقال أي مواطن أمريكي دخل أراضيها

نفت وزارة الخارجية والمغتربين الاتهامات الأمريكية بخصوص اختطاف السلطات أي مواطن أمريكي دخل أراضيها ، مؤكدة ان الاتهامات "باطلة" ، وذلك تعقيباَ على مطالبة الرئيس الأمريكي بالإفراج عن صحفي أمريكي محتجز بدمشق عام 2012.

واتساب يعمل على الحاسوب دون ربطه بالهاتف

يستعد تطبيق التراسل الفوري "واتساب" لإطلاق تحديث جديد يتيح للمستخدم الذي يعمل على نظام ويندوز للحاسوب عدم ربطه بالهاتف لكي يتم تشغيله وإرسال الرسائل واستقبالها ومزامنتها من خلاله.