سقوط ثنائي لمتصدري المنطقة الغربية لوس انجليس ليكرز والشرقية ميلووكي باكس

سقط متصدرا المنطقتين في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، لوس أنجليس ليكرز في الغربية وميلووكي باكس في الشرقية، في الأمسية ذاتها، الأول أمام غريمه كليبيرز 106-111، والثاني أمام مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 109-121.

سقط متصدرا المنطقتين في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، لوس أنجليس ليكرز في الغربية وميلووكي باكس في الشرقية، في الأمسية ذاتها، الأول أمام غريمه كليبيرز 106-111، والثاني أمام مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 109-121.

وشهدت المباريات، مواجهات قوية بين نجوم اللعبة، لاسيما ليبرون جيمس وأنطوني ديفيس في صفوف ليكرز، وكواهي لينارد وبول جورج في كليبيرز، وبين أفضل لاعب في الموسم الماضي اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو (ميلووكي)، والكاميروني جويل إمبييد (فيلادلفيا).

في المباراة الأولى، قاد لينارد فريقه الى تجديد الفوز على الغريم ليكرز للمرة الثانية هذا الموسم، بعد المباراة الافتتاحية للدوري في تشرين الأول/أكتوبر. وسجل لينارد الآتي الى لوس أنجليس هذا الموسم بعدما قاد تورونتو رابتورز في الموسم الماضي الى تحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخه، 35 نقطة أضاف إليها 12 متابعة.

وكان لينارد (28 عاما)، أفضل مسجل في المباراة التي بدأها جيمس بأداء متواضع على الصعيد الهجومي، لكنه أنهاها قاب قوسين أو أدنى من تحقيق "تريبل دابل"، مع 23 نقطة وتسع متابعات وعشر تمريرات حاسمة.

وحقق كليبيرز فوزه الثالث في آخر خمس مباريات، والـ23 مقابل 10 هزائم هذا الموسم، وهو يحتل المركز الثالث في ترتيب المنطقة الغربية خلف دنفر ناغتس الذي تلقى الأربعاء أمام ضيفه نيو أورليانز بيليكانز، خسارته التاسعة (مقابل 21 فوزا)، وذلك بنتيجة 100-112.

وبقي ليكرز مرتاحا في صدارة المنطقة الغربية، اذ تلقى الخسارة السابعة مقابل 24 فوزا، ويبقى صاحب ثاني أفضل سجل خلف ميلووكي.

وتلقى باكس خسارته الخامسة في 32 مباراة، والثانية فقط في آخر 23، بسقوطه على ملعب فيلادلفيا الذي ثبت نهوضه من كبوة تلقيه ثلاث هزائم متتالية الأسبوع الماضي.

وحقق فيلادلفيا فوزه الثالث في ثلاث مباريات خاضها منذ السبت. واختار أن يكون هذا الفوز أشبه باكتساح لميلووكي، الفريق الأفضل في الدوري، والفارض نفسه مرشحا للذهاب بعيدا في الدوري المنتظم والأدوار الاقصائية ("بلاي أوف").

وفي بقية المباريات، تمكن غولدن ستايت ووريرز من الفوز على هيوستن روكتس 116-104، بينما تغلب بوسطن سلتيكس على مضيفه حامل اللقب تورونتو رابتورز 118-102.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close