أخبار العالم

ضحايا في إطلاق نار أمام مسجد جنوب غرب فرنسا

04.07.2017 | 13:50

سقط ضحايا, يوم الاثنين, جراء حادثة إطلاق نار امام مسجد في مدينة تولوز جنوب غربي فرنسا.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن النيابة العامة قولها ان " 8 أشخاص من بينهم طفلة أصيبوا في إطلاق نار أمام مسجد أفينيون".

وأكدت النيابة أن "حياة الجرحى ليست في خطر وأن ما حدث ليست له أي علاقة بالمسجد، مستبعدة فرضية العمل الإرهابي", ورجحت أن يكون الحادث "نتيجة نزاع بين شباب".

وبحسب الأدلة الأولى التي جمعت في المكان، فإن شخصين على الأقل خرجا من سيارة بالقرب من المسجد وأطلقا النار، بحسب النيابة العامة, التي أشارت إلى أن أحدهما استخدم بندقية صيد .

من جهتها, تحدثت وسائل اعلام فرنسية عن مقتل شخص واصابة 6 في إطلاق نار في حي «لا رينيوري» في تولوز.

وأضافت نقلا عن إدارة الولاية، أن مسلحا على متن دراجة نارية فتح النار عدة مرات مستهدفا حشدا من الناس، قبل أن يلوذ بالفرار.

ولم تستبعد المصادر نفسها جميع الاحتمالات الكامنة وراء الحادثة، لافتة مع ذلك إلى "عدم وجود معطيات تدعم فرضية هجوم إرهابي".

وطوقت قوات الأمن الفرنسية المكان، كما وصلت تعزيزات لقوات الدرك، دون تقديم المزيد من التفاصيل حول ملابسات الحادثة.

وكانت الشرطة اعتقلت رجلاً يوم الخميس حاول دهس مجموعة من المصلين بالقرب من مسجد في ضاحية بالعاصمة باريس. ولم يصب أي أحد بأذى في ذلك الحادث.

ووقعت حادثة مشابهة في المنطقة ذاتها, حيث قتل رجل رميا بالرصاص، في في  آذار 2016.

وتسود فرنسا حالة من التأهب الأمني بعد وقوع هجمات في الأشهر الماضية.

سيريانيوز

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.