أخبار العالم

البرلمان الألماني يعدّل قانون اللجوء.. ويقيّد عملية لم الشمل للاجئين

البرلمان الألماني

25.02.2016 | 19:33

صادق البرلمان الألماني، يوم الخميس، بأغلبية كبيرة على حزمة قوانين متعلقة بسياسة اللجوء، والتي تقضي بتقييد عملية لم الشمل بالنسبة للاجئين، فيما أوضحت مفوضة شؤون الاندماج إن " القانون الذي يقضي بتقييد عملية لم الشمل بالنسبة للاجئين لا يشمل سوى أقلية من الناس".

وناقش البرلمان حزمة القوانين المتعلقة بسياسية اللجوء، حيث وافق 429 عضو في البرلمان على الإجراءات الجديدة، فيما رفضها 147 نائب، وامتنع أربعة نواب عن التصويت، على أن يعرض القانون على مجلس الولايات الألمانية غدا الجمعة.

ويقضي القانون الجديد بتسريع عمليات البت في طلبات اللجوء بالنسبة للاجئين وترحيل الذين رفضت طلباتهم بالإضافة إلى تقييد عملية لم الشمل بالنسبة للاجئين.

فيما أوضحت مفوضة شؤون الإندماج لدى الحكومة الألمانية آيدان أوزغوز إن "القانون الذي يقضي بتقييد عملية لم الشمل بالنسبة للاجئين لا يشمل سوى أقلية من الناس".

و انتقدت أحزاب معارضة  قوانين اللجوء الجديدة، مشيرة إلى أنها "تخلق القلق في مآوي اللاجئين وتحول دون الإندماج".

وشهدت ألمانيا موجة لجوء غير مسبوقة خاصة من قبل السوريين، الذين توافدوا إليها بأعداد كبيرة، فيما علق الآلاف على الحدود، ما خلق أزمة بين الدول الأوروبية دفعتها لاتخاذ إجراءات تهدف لمعالجة الأزمة وسط غياب التوافق الأوربي على رؤية موحدة للحل.

في سياق متصل، كشفت صحيفة زود دويتشه تسايتونغ الألمانية أن الحكومة :تتوقع أن يبلغ عدد المهاجرين واللاجئين القادمين إلى البلاد حتى عام 2020 أكثر من ثلاثة ملايين ونصف مليون شخص مستندة على توقعات داخلية لوزارة الإقتصاد".

وكان استطلاع للرأي بين البلدات والمدن الألمانية الكبرى بثته قناة "ARD"،  كشف أن "اللاجئين لا يمثلون عبئا بالنسبة لأغلبية المناطق، حيث أكدت معظم المدن والبلدات الألمانية أنها لا تعاني كثيرا من العدد المتزايد للاجئين وبإمكانها تحمل المزيد".

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.