أخبار العالم

تركيا تعتقل 9 أشخاص بعد الاعتداء على زعيم المعارضة التركي بأنقرة

22.04.2019 | 21:55

ألقت الشرطة التركية، يوم الاثنين، القبض على عدد من الأشخاص، في أعقاب اعتداء على زعيم المعارضة في البلاد، كمال كليجدار أوغلو، عندما كان يشارك في جنازة جندي.

ونقلت وكالة "رويترز" عن وزير الداخلية سليمان صويلو، في مؤتمر صحفي، انه جرى اعتقال "9 أشخاص، بينهم عضو في "حزب العدالة والتنمية" الحاكم".

وأضاف أن ”الاتصالات بين كليجدار أوغلو وحزب "الشعوب الديمقراطي"، الذي وصفه بالحزب الكردي، في الآونة الأخيرة "أدت لاستهدافه".

وأشار إلى أن ”اتصالات حزب "الشعب" الجمهوري بحزب "الشعوب الديمقراطي"، وسياسة هذا الأخير التي لا تنأى بالنفس عن حزب العمال الكردستاني تحدث كلها أمام أعين العامة.. لذلك كان على كليجدار أوغلو أن يبلغ السلطات برغبته في حضور الجنازة".

وتعرض كمال كليجدار أوغلو زعيم حزب "الشعب" الجمهوري لهجوم من قبل حشد، يوم الأحد، عندما كان يشارك في جنازة جندي في منطقة بشمال أنقرة، الذي قتل  في اشتباكات مع مسلحين من حزب "العمال الكردستاني" المحظور.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ووجه الرئيس التركي مراراً، من خلال الحملات الانتخابية، اتهامات لحزب "الشعب" الجمهوري وكليجدار أوغلو بأن لهم "صلات بالإرهاب"، بسبب إبرام الحزب "صفقات انتخابية" في بعض الدوائر مع حزب "الشعوب الديمقراطي" المؤيد للأكراد المرتبطين بحزب "العمال الكردستاني".

ويأتي الاعتداء بعد أيام على الفوز الذي حققه حزب "الشعب" الجمهوري في أنقرة واسطنبول في الانتخابات المحلية التي جرت أواخر آذار الماضي،س على حساب حزب "العدالة والتنمية"، في اكبر انتكاسة لحكم الرئيس رجب طيب اردوغان.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.