الأخبار المحلية

قرارات جديدة لتحسين جودة رغيف الخبز واغلاق الافران غير الملتزمة بها

08.04.2020 | 20:33

أقرت الحكومة، يوم الأربعاء، حزمة من القرارات لتحسين جودة رغيف الخبز، مهددة باغلاق الافران الخاصة والسياحية التي لا تلتزم بمعايير صناعة الرغيف خلال 15 يوماَ.

وذكرت رئاسة الوزراء عبر صفحتها على الفيسبوك، انه تقرر خلال اجتماع خاص تحسين صناعة رغيف الخبز، وتأمين المادة بشكل ميسر، و اعداد خارطة لتوزع الافران العامة والخاصة والسياحية على صعيد كل محافظة والبالغ عددها 1630 مخبزا.

ووافقت الحكومة على وضع "كود خاص" بكل كيس طحين ودمغه بلون معين يضمن اعادته بعد الاستعمال، مع فرض غرامات مالية كبيرة لمنع أي فاقد في مادة الطحين.

وجاءت القرارات بعدما اتخذت الحكومة قرارات تهدف الى تأمين وتوفير مادة الخبز  للمواطنين وتوزيع هذه المادة بسهولة دون حصول ازدحام ، عقب تطبيق قرار حظر التجول الجزئي، على خلفية تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أصدرت الشهر الماضي، قراراً يقضي بتحديد العمل في المخابز الخاصة والعامة العاملة بنظام الإشراف عند الساعة 5 صباحاً على ان يبدأ بيع الخبز في 7 صباحاً.

وشهدت الأفران العامة ازدحاماَ للحصول على مادة الخبز، حيث تصل سعر الربطة الى 50 ليرة، مع تدني في الجودة، وسط ارتفاع سعر الخبز السياحي حيث تصل سعر الربطة مابين 200 الى 300 ليرة، في ظل تأكيدات حكومية مستمرة على حرصها  إنتاج مادة الخبز بجودة عالية وفق أفضل المواصفات.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.