الاخبار السياسية

وزير الزراعة اللبناني: اجتماع دمشق يؤسس لعمل عربي مشترك يركز على موضوع الأمن الغذائي

25.03.2023 | 18:25

وصل وزير الزراعة اللبناني عباس الحاج حسن الى دمشق، اليوم السبت، للمشاركة في القمة الرباعية لوزراء الزراعة في سوريا ولبنان والأردن والعراق، المقررة غداَ الأحد.

وقال وزير الزراعة اللبناني في تصريح صحفي لدى وصوله دمشق، ونشرته وسائل اعلام رسمية سورية، إن القمة المقررة "تؤسس لعمل عربي مشترك أوسع، يركز على موضوع الأمن الغذائي".

وكان في استقبال الوزير اللبناني معاون وزير الزراعة رامي العلي ورئيس اتحاد الغرف الزراعية السورية محمد كشتو ومدير زراعة ريف دمشق المهندس عرفان زيادة.

وتنطلق يوم الاحد فعاليات الاجتماع الرباعي الرابع لوزراء الزراعة في كل من سوريا ولبنان والعراق والأردن، في فندق الداما روز بدمشق.

وينطلق الاجتماع على مدار يومين، حيث من المقرر ان يناقش النتائج التي تم التوصل إليها في الاجتماعات الرباعية التي عقدت خلال العام الماضي في العراق ولبنان والأردن، وسبل تعزيز التبادل التجاري والأمن الغذائي وآليات دعم المشاريع الإقليمية، ومواجهة التحديات المناخية وتدهور الأراضي وتحسين الإنتاج الزراعي في الدول الأربع.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.