الاخبار السياسية

سي ان ان: السعودية تحشد نحو 150 الف جندي للتدخل البري في سوريا

قوات سعودية

06.02.2016 | 18:21


كشفت شبكة الاخبار الامريكية (سي ان ان) , يوم السبت, نقلا عن مصدرين سعوديين مطلعين قولهما, ان المملكة حشدت حوالي 150 ألف جندي، من أجل التدخل البري لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا, وذلك بعد يومين من الاعلان السعودي عن الاستعداد إرسال قوات برية الى سوريا لمحاربة داعش "إذا لزم الأمر".


واوضحت الشبكة, بحسب المصدرين, أن "السعودية تقوم بتدريب الجنود داخل المملكة، وأن معظم الأفراد سعوديين مع قوات مصرية وسودانية وأردنية".


وابدت السعودية, يوم الخميس, استعدادها إرسال قوات برية إلى سوريا للقضاء على تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) "إذا لزم الأمر", حيث رحبت الولايات المتحدة بعرض المملكة, في وقت اعتبرت الخارجية السورية ان أي تدخل بري في سوريا دون موافقة الحكومة يعتبر "عدوان" ويستوجب مقاومته.


ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية ضربات ضد معاقل تنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، الا انه ما زال يلاقي انتقادات خاصة من روسيا التي تتهمه بـ"عدم النجاعة", في وقت يواصل الطيران الحربي الروسي شن ضربات على مواقع في سوريا يقول انها تستهدف "ارهابيين", فيما تقول المعارضة ودول غربية ان موسكو تستهدف "المعارضة" المعتدلة" لحماية النظام السوري.


سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.