الاخبار السياسية

مسؤول أمريكي: لن نقدم تنازلات كبيرة لروسيا بشان التسوية السياسية في سورية

08.05.2020 | 12:54

قال المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون سوريا جيمس جيفري إن بلاده لن تقدم تنازلات كبيرة لروسيا فيما يخص التسوية السياسية في سورية وتسعى إلى إعادة الأمور إلى ما كانت عليه قبل الأزمة.

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن جيفري قوله انه "في ما يخص السعي لأن تنسحب روسيا من سوريا، فإننا لم نسع لهذا الهدف أبدا.

واضاف جيفري ان "روسيا موجودة هناك منذ 30 سنة ولديها علاقات طويلة الأمد مع سوريا.. ونحن لا نعتقد أن هذا أمر جيد بالنسبة للمنطقة أو روسيا ذاتها، لكننا لا نتبع مثل هذه السياسات".

وتابع المبعوث الامريكي "مع ذلك فأن تقديم تنازلات كبيرة لروسيا في ما يخص التسوية السورية أمر غير مقبول بالنسبة للولايات المتحدة.

وأضاف جيفري أن الولايات المتحدة تسعى إلى عودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل النزاع، مشيرا إلى أن هذا من شأنه أن يؤدي إلى انسحاب كل القوات المسلحة التي دخلت إلى سوريا.

واردف "في هذا الصدد نهتم أكثر بانسحاب الإيرانيين والمليشيات تحت القيادة الإيرانية".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.