الأخبار المحلية

الجيش النظامي يواصل تقدمه في درعا ويسيطر على 6 كم من الحدود مع الاردن

06.07.2018 | 10:10

ذكرت مصادر إعلامية، أن الجيش اقترب في محافظة درعا من مراكز الحدود مع الأردن وبسط سيطرته على 6 كيلومترات من الشريط الحدودي بين الأردن وسوريا.

 

وقال التلفزيون الرسمي أن القوات المسلحة السورية نقلت الجنود والآليات من محافظة السويداء إلى محافظة درعا للبقاء في هذه المنطقة.

 

وأضاف التلفزيون الرسمي أن التقدم تركز على الجمرك القديم في الأطراف الجنوبية لمنطقة درعا البلد، مشيرا إلى أن العمليات أسفرت عن تدمير عدد من منصات إطلاق القذائف لجبهة النصرة، وتكبيدها خسائر في الأرواح والمعدات.

 

وبعد فشل المفاوضات مع المسلحين لتجنيب ريف درعا من الأعمال القتالية ورفضهم تسليم السلاح الثقيل والمتوسط وفرض شروط للإبقاء على السلاح وانسحاب الجيش النظامي من المناطق التي سيطر عليها مؤخرا واحتفاظ المسلحين بإدارة تلك المناطق، استأنف الجيش النظامي عملياته العسكرية، في ريف درعا الشرقي.

وأدت الأعمال العسكرية  في درعا وفقا لتقارير الأمم المتحدة إلى نزوج 320 ألفا إلى الحدود مع الأردن، الأمر الذي أثار قلق عمان التي استضافة مؤخرا مفاوضات سورية – سورية من أجل التوصل لحل في الجنوب السوري.

وبدأ الجيش النظامي، بدعم جوي روسي، عملياته العسكرية في 19 حزيران الماضي ضد المسلحين الرافضين للمصالحة، حيث تمكن من استعادة السيطرة على العديد من البلدات، بعد موافقة العديد من المسلحين في عدد من البلدات الدخول باتفاق مصالحة .

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.