علوم وتكنولوجيا

بالصور.. لينوفو تكشف عن أول جهاز لوحي قابل للطي بنظام ويندوز

14.05.2019 | 16:34

كشفت شركة لينوفو، يوم الاثنين، عن أول جهاز كمبيوتر محمول قابل للطي في العالم يعمل بنظام ويندوز. 

وبحسب ما ذكر موقع Mashable التقني، فإن الجهاز الذي تم الإعلان عنه هو جهاز لوحي بحجم 13.3 بوصة ويعمل بنظام ويندوز، ويمكن ثنيه إلى نصفين بحيث يتحول الجهاز إلى كمبيوتر محمول صغير بحجم كتاب.

وينتمي الجهاز الجديد إلى عائلة  Lenovo ThinkPad X1 ومن المتوقع أن يصل الأسواق في العام القادم، ولم تكشف الشركة الصينية عن تفاصيل الجهاز سوى أنه مزود بشاشة "OLED" قياس 13.3 بوصة عند فتحها، وبدقة 2K من إنتاج "إل جي"، كما أنه مزود بشاشة مزدوجة قياس 9.6 بوصة عند طيها، مع كاميرا تعمل بالاشعة تحت الحمراء، ومكبرات صوت ستريو، ولوحة مفاتيح بلوتوث، وقلم للكتابة الإلكترونية.

وقدمت لينوفو مجموعة صور تظهر الطرق التي يمكن بها استخدام الجهاز القابل للطي، حيث يعمل في وضع ملء الشاشة مثل جهاز لوحي كبير ويمكن للمستخمين مشاهدة فيديو أو عروض تقديمية من باوبوينت بشكل واضح، كما يمكن طي الشاشة إلى النصف مثل كتاب لعرض صفحتين من المحتوى.

وعند طي الشاشة، يتحول الجهاز اللوحي إلى جهاز صغير يشبه الكمبيوتر المحمول، ويمكن  استخدام نصف الشاشة كشاشة عادية والنصف الآخر على شكل لوحة مفاتيح تعمل باللمس. 

كما يمكن أن تقوم الشاشة السفلية بعدة مهام أخرى اعتماداً على التطبيق المستخدم.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتقول لينوفو إن المفصل "سيتم اختباره" ليكون "أكثر متانة" من تلك المفصلات الخاصة بأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تنتجها.

ولم تذكر لينوفو الكثير من التفاصيل عن الجهاز  خصوصاً من ناحية السعر الذي من المتوقع أن يكون مرتفعاً للغاية، كما أنه من غير المعروف مدى ملائمة التطبيقات للتكيف مع الأوضاع المختلفة عند ثني الشاشة.

 

 

زاهر هاشم ، سيريانيوز


TAG:

لافروف: عسكريون روس يتواجدون على الارض في ادلب.. ونقاط المراقبة التركية لم توقف الهجمات

 اكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يوم الثلاثاء، "وجود عسكريين روس "على الأرض" في منطقة إدلب لخفض التصعيد" فيما اشار الى ان نقاط المراقبة التركية في ادلب لم تحول دون شن هجمات من قبل الارهابيين على قاعدة حميميم.