المنوعات

5 شخصيات عربية ضمن قائمة أكثر من 100 شخصية مؤثرة لعام 2019

17.04.2019 | 23:11

ضمت قائمة مجلة" تايم" الامريكية أكثر من مئة شخص صنفوا ضمن "الأكثر تأثيرا" على  مستوى العالم، وكان من بينهم 5 شخصيات عربية، منهم نجم كرة القدم المصري ونادي ليفربول الانكليزي محمد صلاح.

ومن الشخصيات العربية التي انضمت للقائمة، والتي نشرتها وكالات انباء، مهاجم نادي ليفربول الإنكليزي المصري محمد صلاح، الذي حصد جوائز عديدة على المستوى الإنكليزي والأوروبي في عالم كرة القدم.

كما اختارت المجلة اسم ولي عهد أبوظبي ضمن قائمة الـ100 الأكثر تأثيرا في العالم، وذلك بسبب "قراراته الشجاعة و دوره بالمنطقة العربية والامارات بالاضافة الى عملية التطوير التي يقودها في الداخل".

وحل الممثل الأميركي من أصول مصرية رامي مالك ضمن القائمة، بعدما فاز بجوائز عديدة بينها غولدن غلوب والأوسكار، عن دوره في فيلم "الملحمة البوهيمية" .

ووضعت المجلة الناشطة السعودية لجين الهذلول ضمن القائمة ، التي لا تزال معتقلة في السعودية منذ عام 2018.

كما صنفت المجلة الناشطة الحقوقية اليمنية رضية المتوكل، وهي مدافعة عن حقوق الإنسان وحرية التعبير .

 وضمت القائمة مؤثرين آخرين، ابرزهم  الرئيس دونالد ترامب، ورئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، و البابا فرنسيس، ورئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الصيني شي جين بينغ، وزوجة الرئيس الأميركي السابق ميشيل أوباما، والمغنية ليدي غاغا، و مؤسس "فيسبوك" مارك زوكبيرغ، و مؤسس شركة "هواوي" الصينية رين زنغفاي.

يشار إلى أن مجلة "تايم" التي تأسست قبل 95 عاماً تمنح لقب شخصية العام سنويا تكريما للشخص أو المجموعة الأكثر تأثيرا على مجريات الأحداث العالمية خلال العام ذاته.

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.