الاتحاد الاوروبي : الانتخابات الرئاسية بسوريا لن تؤدي للتطبيع الدولي مع النظام

انتقد الاتحاد الاوروبي اجراء الحكومة السورية الانتخابات الرئاسية في المناطق الخاضعة تحت سيطرتها، مشيرا الى انها "لم تستوف ايا من معايير التصويت الديمقراطي"، كما انها "لن تؤدي الى التطبيع الدولي مع النظام".

 انتقد الاتحاد الاوروبي اجراء الحكومة السورية الانتخابات الرئاسية في المناطق الخاضعة تحت سيطرتها، مشيرا الى انها "لم تستوف  ايا من معايير التصويت الديمقراطي"، كما انها "لن تؤدي الى التطبيع الدولي مع النظام".

ونقلت وكالات انباء عن مفوض السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، قوله ان مثل هذه الانتخابات لاتساهم في تسوية الازمة بسوريا.

واضاف المسؤول الاوروبي ان الانتخابات "لايمكن ان تتمتع بالمصداقية"، الا اذا شارك في هذه العملية جميع السوريين بمن فيهم النازحين داخلياَ في "بيئة امنة ومحايدة دون تهديد بالترهيب".

وطالب المسؤول الاوروبي بضرورة "وقف القمع والافراج عن المعتقلين ".

وتوجه السوريون، صباح الاربعاء، الى صناديق الاقتراع في المحافظات لانتخاب رئيس للجمهورية، من بين 3 مرشحين هم بشار الاسد، الذي يسعى للفوز بولاية رئاسية رابعة، والمحامي محمود مرعي، ووزير الدولة السابق عبد الله سلوم عبدالله.

واجريت هذه الانتخابات في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة، والمقدرة بأقل من ثلثى مساحة البلاد، في حين تسيطر القوات الكردية وجماعات اخرى من المعارضة المسلحة على المناطق المتبقية.

وقاطعت المعارضة العملية الانتخابية واعتبرتها "مسرحية هزلية"، كما شككت قوى غربية في نزاهة الانتخابات قبل حصولها، واعتبرتها "باطلة" و "غير شرعية".

سيريانيوز

 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close