جدير بالذكر

"البرغوث" ميسي.. الطفل المريض الذي أصبح احد أساطير كرة القدم

24.06.2021 | 01:34

في 24 حزيران عام 1987 ولد ليونيل اندريس ميسي في مدينة روساريو الارجنتينية حيث كان مولعا بكرة القدم وأصبح احد أساطيرها في القرن الحادي والعشرين.

بدأ ميسي لعب كرة القدم في سن الخامسة في احد أندية مدن الأرجنتين تحت رعاية والده ثم التحق بنادي صغار "اولد بويز".

لفتت قدرات ميسي نادي ريفير بليت الشهير وانتقل إليه ولعب ضمن تشكيلته إلا أن هناك مشكلة صحية واجهت ميسي تمثلت في بطء نمو جسده والذي شخصه الاطباء بسبب نقص في هرمونات العظم الذي يمنع النمو بشكل كبير فيما كانت تكلفة العلاج لمشكلة نمو ميسي تفوق قدرة الأندية في الأرجنتين وقدرة والديه.

عرض على ميسي وهو في 13 من عمره فرصة التدرب في أكاديمية شباب برشلونة لكرة القدم والتي تعتبر أحد أفضل الأكاديميات ، وتكفل الفريق بنفقات علاجه، مما ادى الى انتقال عائلته الى اسبانيا.

أمضى ميسي أغلب وقته مريضًا في المنزل، ولكنه تخطى بشكلٍ سريع الصفوف المخصصة لنظام المتدربين الصغار، وفي سن 16، ظهر لأول مرة في برشلونة.

في 1 أيار عام 2005 وضع ميسي نفسه في سجل الأرقام القياسية كأصغر لاعبٍ في التاريخ يقوم بتسجيل هدف مميز، كما قاد في العام نفسه الأرجنتين للحصول على لقب كأس العالم للشباب تحت سن 20 مسجلًا هدفين ليتغلب بها فريقه على فريق نيجيريا.

ونجح "ميسي" في الفوز ببطولة الدوري الاسباني  10 مرات وكاس السوبر الاسبانية 7 مرات وكاس السوبر الاوروبية 3 مرات وكاس العالم للاندية 3 مرات.. كما حصل ميسي على جائزة الكرة الذهبية عدة مرات.

لقب ميسي بالبرغوث لصغر حجمه وسرعته الخيالية وخفة حركته في اللعب.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.