أخبار العالم

مقتل شخص خلال احتجاجات تنديداَ برفع أسعار الخبز والمواد الغذائية بإيران

14.05.2022 | 22:14

قتل شخص خلال الاحتجاجات التي شهدتها إيران تنديداَ بارتفاع أسعار الخبز والمواد الغذائية.

وذكرت وكالات أنباء أن وكالة "ايلنا" الإيرانية نقلت عن النائب بالبرلمان أحمد آوائي قوله، إن شخصاَ سقط قتيلاَ خلال التجمعات الأخيرة.

ولم يحدد آوائي تفاصيل تتعلق بظروف مقتل الشخص.

 وشهدت عدد من المدن الإيرانية تظاهرات احتجاجاَ على قرار الحكومة رفع أسعار الطحين والخبز والمواد الغذائية، فيما قام متظاهرون بإضرام النار على بعض المتاجر، الأمر الذي دفع الشرطة لاعتقال العشرات ممن وصفتهم بـ "المحرضين".

وجاءت الاحتجاجات بعدما خفضت الحكومة الدعم على القمح المستورد وهو ما أدى لزيادة الأسعار 300 بالمئة لمجموعة من السلع الغذائية القائمة على الطحين.

وأعلن الرئيس إبراهيم رئيسي سلسلة من الاجراءات لمواجهة الأزمة الاقتصادية التي تعانيها البلاد، شملت تعديلات جذرية في نظام الدعم الحكومي وزيادة أسعار مواد كزيت الطهو واللحوم والبيض.

سيريانيوز


TAG:

على طاولة الحكومة.. تنشيط العملية الانتاجية وتطوير عمل الجمارك وفرز خريجي الكليات التطبيقية

ناقش مجلس الوزراء بشكل موسع واقع العملية الإنتاجية وحركة النشاط الاقتصادي والسياسة النقدية والمالية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي وتسهيل التعاملات التجارية.

روسيا: هدف تقرير منظمة الكيماوي عن هجوم دوما هو تبرير للعدوان الغربي على سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الهدف من التقرير الذي أصده فريق التحقيق التابع لمنظمة حظر الاسلحة الكيماوية والذي يتهم من خلاله النظام السوري بشن هجوم كيماوي على دوما عام 2018، هو تبرير" العدوان الغربي" على سوريا.