أخبار العالم

مقتل شخص خلال احتجاجات تنديداَ برفع أسعار الخبز والمواد الغذائية بإيران

14.05.2022 | 22:14

قتل شخص خلال الاحتجاجات التي شهدتها إيران تنديداَ بارتفاع أسعار الخبز والمواد الغذائية.

وذكرت وكالات أنباء أن وكالة "ايلنا" الإيرانية نقلت عن النائب بالبرلمان أحمد آوائي قوله، إن شخصاَ سقط قتيلاَ خلال التجمعات الأخيرة.

ولم يحدد آوائي تفاصيل تتعلق بظروف مقتل الشخص.

 وشهدت عدد من المدن الإيرانية تظاهرات احتجاجاَ على قرار الحكومة رفع أسعار الطحين والخبز والمواد الغذائية، فيما قام متظاهرون بإضرام النار على بعض المتاجر، الأمر الذي دفع الشرطة لاعتقال العشرات ممن وصفتهم بـ "المحرضين".

وجاءت الاحتجاجات بعدما خفضت الحكومة الدعم على القمح المستورد وهو ما أدى لزيادة الأسعار 300 بالمئة لمجموعة من السلع الغذائية القائمة على الطحين.

وأعلن الرئيس إبراهيم رئيسي سلسلة من الاجراءات لمواجهة الأزمة الاقتصادية التي تعانيها البلاد، شملت تعديلات جذرية في نظام الدعم الحكومي وزيادة أسعار مواد كزيت الطهو واللحوم والبيض.

سيريانيوز


TAG:

التنمية الإدارية تصدر نتائج الناجحين من الفئة الثانية (ثانويات مختلفة) في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الثلاثاء أسماء الناجحين والمقبولين للتعيين أو التعاقد من الفئة الثانية (ثانويات مختلفة) وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها.

عضو في مجلس الشعب: هناك فساد في توزيع المحروقات ونسبة الزيادة لن تحل الأزمة

بين عضو مجلس الشعب "زهير تيناوي" أن نسبة الزيادة في التوزيع التي أعلنت عنها وزارة النفط سواء لمادة البنزين والمقدرة بـ400 ألف ليتر أو للمازوت بكمية 300 ألف ليتر يومياً، تعتبر قليلة ولا تفي بالغرض وستبقى الأزمة قائمة ما سينعكس على المستهلك النهائي.

تكليف الوزارات المعنية بإحصاء اضرار العاصفة في اللاذقية.. ومناقشة مشروعي قانوني التعويض الشهري للمفتشين

كلف مجلس الوزراء الوزارات المعنية إحصاء كافة الأضرار الحاصلة في القطاعات الخدمية والزراعية والتنموية والممتلكات الخاصة جراء الظروف المناخية التي حصلت مؤخراً في محافظة اللاذقية.

عندما يغني السوريون.. "سلام فرمنده"!؟

كيف تحولت العلاقة الايرانية السورية عبر العقدين الاخيرين؟.. كيف انتقلت سوريا من كونها حجر زاوية في علاقات ايران مع الدول العربية.. لتتحول الى مجرد "رجل" من ارجل ايران في المنطقة!؟