الأخبار المحلية

موجة حر اعتبار من الاثنين وحتى نهاية الشهر.. والحرارة في دمشق تصل الى 41 درجة

20.07.2019 | 13:36

تتعرض سورية لموجة حر اعتبار من يوم الاثنين وحتى نهاية الشهر الجاري حيث ستصل درجات الحرارة يومي الثلاثاء والأربعاء في دمشق الى 41 درجة.

ونقلت وكالة سانا عن المتنبئ الجوي جعفر يوسف قوله إن "ذروة موجة الحر ستكون يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين حيث تسجل الحرارة في دمشق 41 درجة مئوية".

وأضاف يوسف أنه "خلال الأيام القادمة ستتأثر سورية بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي المنخفض الموسمي الهندي سيعمل على دفع تيارات سطحية حارة يرافقه امتداد مرتفع جوي مداري سيؤدي إلى ارتفاع الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية.

وتابع يوسف أن "الجو سيكون حارا وشديد الحرارة في المنطقة الشرقية والجزيرة والبادية لتسجل الحرارة فيها خلال الموجة 45 درجة مئوية وستكون الأجواء فيها سديمية مغبرة"، لافتا إلى أن "الحرارة ستنخفض ابتداء من يوم الخميس نحو درجتين ويصبح الجو صيفيا حار نسبيا".

وحذر المتنبئ الجوي من التعرض لأشعة الشمس المباشرة وخاصة خلال ساعات الذروة من الـ 11 ظهرا ولغاية الـ 5 بعد الظهر".

وتعرضت البلاد خلال الصيف إلى عدة موجات حر كان آخرها أواخر حزيران الماضي بلغت ذروتها في المنطقة الشرقية مسجلة 46 درجة.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.