أخبار الرياضة

"سوبر هاتريك" البلجيكي دي بروين يقود مانشستر سيتي الى سحق ولفرهامبتون والحقاظ على الصدارة

مانشستر سيتي

12.05.2022 | 13:28

سجل البلجيكي كيفن دي بروين رباعية من خماسية فريقه مانشستر سيتي المتصدر وقاده للفوز على مضيفه ولفرهامبتون 5-1 معيداً فارق النقاط الثلاث بينه وبين مطاره المباشر ليفربول، في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل دي بروين "سوبر هاتريك" في الدقائق 7 و16 و24 و60، رافعاً رصيده إلى 19 هدفاً في مختلف المسابقات هذا الموسم. فيما اختتم زميله رحيم سترلينغ المهرجان التهديفي (84).

وسجل البلجيكي لياندر ديندونكر (11) هدف ولفرهامبتون الوحيد.

ورفع سيتي الذي اعلن هذا الاسبوع تدعيم صفوفه بالنروجي إرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الالماني رصيده في الصدارة إلى 89 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن ليفربول الثاني الذي كان فاز على مضيفه أستون فيلا 2-1 الثلاثاء، فيما أحكم تشلسي قبضته على المركز الثالث مع 70 نقطة عقب فوزه على ليدز يونايتد بثلاثية نظيفة.

بدأ دي بروين مهرجانه بعد تمريرة في العمق داخل المنطقة من البرتغالي برناردو سيلفا، تابعها البلجيكي مباشرة تسديدة بينية بقدمه اليسرى (7)، قبل أن يتسبب بعد 4 دقائق بهدف التعادل لليدز بعدما خسر كرة استثمرها المكسيكي راوول خيمينيس في الوسط ومرر على الجهة اليسرى إلى البرتغالي بدرو نيتو الذي مرر كرة أرضية زاحفة داخل المنطقة تابعها ديندونكر في الشباك (11).

وعوض دي بروين بعد 5 دقائق اثر لعبة مع الأوكراني أولكساندر زينشينكو وصلت إلى سترلينغ لتعود الكرة إلى البلجيكي تابعها مباشرة في المرمى، ليعود ويضيف الثالث بعد كرة أضاعها سترلينغ وتابعها تسديدة بقدمه اليسرى في الزاوية اليمنى للحارس البرتغالي جوزيه سا (24).

ولم يكتف البلجيكي بثلاثية بل أضاف "سوبر هاتريك" بعد تمريرة من فيل فودن (60)، ليعود الأخير ويصيب القائم بعد 7 دقائق قبل أن يضيف سترلينغ الخامس لفريقه (84) في حين حرم القائم دي بروين من هدف خامس شخصي له وسادس لفريقه (89).

وفاز ليستر سيتي على نوريتش سيتي 3-صفر في مباراة مؤجلة من المرحلة 21، فيما تعادل واتفورد سلباً مع إيفرتون في مباراة مؤجلة من المرحلة الثلاثين.

وتختتم منافسات هذه المرحلة الخميس، فيلعب إيفرتون مع كريستال بالاس.

سيريانيوز

تركيا تطلب من امريكا الوفاء بالتعهدات المقدمة لها فيما يتعلق بشمال سوريا

طلب وزير الدفاع التركي خلوصي أكار من الجانب الامريكي الالتزام بالتعهدات التي قدمت لأنقر فيما يتعلق بالوضع بشمال سوريا، وذلك رداَ على مطالبة واشنطن من تركيا إعادة دراسة العملية العسكرية المحتملة ضد "قسد" في المنطقة.