المنوعات

"مذبحة الأرمن" تحت أضواء كاميرا المخرج تيري جورج

المخرج  تيري جورج

14.09.2016 | 07:56

أعلن المخرج  تيري جورج عن فيلمه الجديد الذي يتناول "مذبحة الأرمن" على يد القوات العثمانية خلال الحرب العالمية الأولى , في مهرجان تورنتو الذي يقام حالياً في كندا, مشيراً إلى أن "فيلمه سيفتح نقاشا حول واقعة تاريخية لا تزال تثير توترات سياسية".

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن جورج , في مؤتمر صحفي, في مدينة تورنتو الكندية أنها "قضية منذ مئة عام ... تعرضت للطمس ورأيت أنها فرصة رائعة لمحاولة تنوير العالم وفي نفس الوقت سرد قصة ساحرة."

 

وشارك جورج  في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي بالعرض الأول لفيلم (ذا بروميس) وهو من بطولة الممثل أوسكار أيزاك في دور طالب طب أرميني والممثل كريستيان بيل في دور مراسل أمريكي ويقع الاثنان في حب نفس المرأة وتنتهي المنافسة بينهما مع دخول الامبراطورية العثمانية في الحرب وقتل الأرمن المسيحيين.

 

وكانت تركيا قد استدعت سفيرها في ألمانيا هذا العام احتجاجا على قرار للبرلمان الألماني يصف المذبحة التي وقعت في 1915 بأنها إبادة جماعية.

 

وتقر تركيا بأن الكثير من الأرمن راحوا ضحية اقتتال بدأ عام 1915 لكنها تنفي مقتل ما يصل إلى 1.5 مليون شخص وترفض اعتبار ما حدث إبادة جماعية.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.