أخبار العالم

تمديد إغلاق مطار بيروت الدولي أمام حركة الملاحة الجوية حتى 12 نيسان المقبل

28.03.2020 | 11:06

مددت الحكومة اللبنانية الجمعة إغلاق مطار بيروت الدولي أمام كل الرحلات الخاصة والرحلات التجارية حتى 12 نيسان المقبل وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقالت وزارة الأشغال العامة والنقل اللبنانية في بيان لها نقلته وسائل إعلام انه "تقرر أن يبقى مطار بيروت الدولي مغلقا أمام كل الرحلات الخاصة والرحلات التجارية حتى 12 نيسان بسبب تفشي فيروس كورونا".

وأضافت الوزارة أن "المطار سيظل مفتوحا فقط أمام الطائرات العسكرية ورحلات الإسعاف الطائر ورحلات الوفود الدبلوماسية ووفود المنظمات الدولية ورحلات العاملين في مجال التنقيب عن النفط والغاز".

وكانت الحكومة اللبنانية أغلقت في 19 الجاري مطار بيروت الدولي أمام حركة الملاحة الجوية، في خطوة اتخذتها السلطات للحد من انتشار فيروس كورونا، واستثنت من قرارها كل من الطائرات العسكرية، طائرات الإسعاف الجوي، طائرات الشحن، الطائرات التي تنقل كلا من البعثات الدبلوماسية المعتمدة في لبنان، قوات اليونيفيل والأشخاص العاملون لدى الشركات المرتبطة بعمليات الحفر النفطي

ومدد لبنان يوم الخميس الإغلاق الساري في البلاد حتى 12 نيسان كما أعلن عن إجراءات أكثر صرامة شملت منع الناس من مغادرة منازلهم وغلق جميع الشركات تقريبا.

يشار إلى انه تم تسجيل 7 وفيات وإصابة 391 شخصا بفيروس كورونا المستجد.

سيريانيوز


TAG:

مرسوم بتمديد المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم خلال فترة احترازات كورونا

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاحد مرسوما يقضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة خلال فترة احترازات كورونا على أن تحدد تلك المهل بقرار من مجلس الوزراء.