أخبار العالم

فلسطين ترحب بقرار "اليونسكو" حول المسجد الأقصى.. وإسرائيل "تندد"

14.10.2016 | 14:31

رحبت حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني يوم الجمعة، بقرار "اليونسكو" حول اعتبار المسجد الأقصى وكامل الحرم الشريف، موقعا إسلاميا مقدسا ومخصصا للعبادة، في حين نددت حكومة الاحتلال الاسرائيلي بالقرار، معلنة مقاطعة المنظمة الأممية.

ونقلت وسائل اعلامية عن المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود قوله إن "هذا القرار يدين الاحتلال ويعبر عن الرفض الدولي لكافة خطواته ويؤكد بطلان ادعاءاته وسياساته، إضافة إلى رفض وإدانة المنظمة الأممية الانتهاكات التي تقوم بها اسرائيل  للمواقع الأثرية والدينية ومحاولاتها المستمرة للمساس بالمناهج التعليمية في القدس المحتلة وهدم المدارس".

من جهته ندد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشدة بتبني اليونسكو المشروع  الفلسطيني الأردني، معتبرا أنه إنكار للعلاقة بين الشعب اليهودي والحرم القدسي الشريف.

ورداً على القرار، أعلن وزير التربية والتعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت، تعليق كل نشاط مهني مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو).

يشار إلى أن المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" صوت الخميس لصالح مشروع قرار عربي يؤكد أن المسجد الأقصى وكامل الحرم الشريف، موقع إسلامي مقدس ومخصص لعبادة المسلمين.

وجاء في القرار أنه لا يوجد أي اثبات أثري يدل على وجود "الشعب اليهودي" في القدس .

وتم تقديم مشروع القرار من قبل الجزائر، مصر، لبنان، المغرب، عُمان، قطر، والسودان، وصوتت 24 دولة لصالح القرار مقابل معارضة 6 دول فقط وامتناع 26 عن التصويت وتغيب ممثلي دولتين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.