أخبار الرياضة

أرسنال ينتزع صدارة المجموعة بفوزه على ملعب اشبيلية في دوري أبطال أوروبا

أرسنال

25.10.2023 | 12:40

انتزع أرسنال الانكليزي صدارة المجموعة الثانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب فوزه على مضيفه اشبيلية الاسباني 2-1 في اطار منافسات الجولة الثالثة الثلاثاء.

ونجح النادي اللندني في انتزاع الصدارة برصيد ست نقاط، مستفيدا من تعثر المتصدر السابق لنس الفرنسي الذي تعادل امام ايندهوفن الهولندي 1-1، رافعاً رصيده الى 5 نقاط في المركز الثاني، فيما يحتل اشبيلية المركز الثالث (نقطتان) بفارق الاهداف عن ايندهوفن الرابع.

واستعاد الـ "غانرز" توازنه عقب خسارته في الجولة السابقة امام لنس 1-2.

وجاء الشوط الاول متوازنا بين الفريقين لكن مع أفضلية لأرسنال من دون أن يتمكن من ترجمة مبادرته الهجومية سوى في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل عن الضائع، وذلك عن طريق البرازيلي غابريال مارتينيلي من هجمة مرتدة اثر فاصل مهاري من مواطنه غابريال جيسوس الذي استدار على نفسه وانطلق في الوسط قبل ان يجد مارتينيلي المنطلق بسرعة، فراوغ الاخير حارس اشبيلية دافيد رايا وسدّد في الشباك الخالية (45+4).

وتابع فريق المدرب الاسباني ميكيل أرتيتا في الشوط الثاني من حيث انتهى في الاول، وتحوّل جيسوس من ممرر الى مسجّل، وذلك بعدما اخترق الجهة اليسرى نحو منطقة الجزاء قبل ان يسدّد كرة صاروخية في الزاوية لم يستطع الحارس ايجاد اي حلّ لها (53).

واستمرت الوتيرة المتصاعدة للمباراة، ونجح اصحاب الارض الذين انتزعوا تعادلا ثمينا من ريال مدريد في نهاية الاسبوع ضمن الدوري الاسباني 1-1 على الرغم من بدايتهم المتعثرة هذا الموسم محليًا وقاريًا، وتمكن الصربي نيمانيا غوديل من تقليص الفارق من كرة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها بإتقان لاعب الوسط الكرواتي المخضرم إيفان راكيتيتش، فحولها الصربي برأسه ولم يستطع حارس أرسنال النروجي أوريان نيلاند سوى مشاهدتها وهي تدخل مرماه (58).

وبخلاف أرسنال الذي يحتل المركز الثالث في الدوري الانكليزي بفارق نقطتين عن الصدارة، يجد اشبيلية نفسه في المركز الثالث عشر في "لا ليغا" بفارق 13 نقطة عن المراكز الاربعة الاولى.

ولا يزال النادي الاسباني من دون اي فوز في المسابقة القارية بعد 3 جولات حيث تلقى خسارته الاولى امام ارسنال بعدما كان تعادل في الجولتين السابقتين.

وضغط اصحاب الارض في الثلث الاخير من المباراة مقابل تراجع لارسنال، وكادوا ان يعادلوا النتيجة في اللحظات الاخيرة التي مرّت عصيبة على دكة بدلاء النادي الانكليزي، حيث تسبّب عرضية البديل خوانلو سانشيس بالدربكة داخل المنطقة لتمرّ الكرة على بعد ميليمترات من المرمى وترسو في الشباك الخارجية (90+3)، ومن ثمّ فرصة للارجنتيني لوكاس اوكبامبوس مرّت بجانب المرمى (90+7).

وفي المباراة الثانية، تخلى لنس عن صدارته لارسنال بعد تعادله امام ضيفه ايندهوفن 1-1.

وعوّض الفريق الفرنسي الذي يشارك في المسابقة القارية الام للمرة الاولى منذ 20 عامًا، تأخره عن طريق ايلي واهي (65) بعدما كان البلجيكي يوهان باكايوكا افتتح التسجيل للفريق الهولندي (55).

سيريانيوز

بعد مقتل مسؤول لبناني..الائتلاف يدين الانتهاكات والاعتقالات بحق اللاجئين السوريين بلبنان

أدان "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الاربعاء، الاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات التعسفية بحق اللاجئين السوريين في لبنان، على خلفية مقتل مسؤول حزبي لبناني واعتقال عدد من السوريين المتورطين بهذه الجريمة.

خلال مؤتمر مع المقداد.. عبداللهيان: امريكا مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره فيصل المقداد، اليوم الاثنين، ان الولايات المتحدة الامريكية مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق قبل أيام.