المنوعات

للوصول الى وزن مثالي.. اتبع هذه النصائح ؟

صورة تعبيرية

02.01.2018 | 21:54

تعتبر زيادة الوزن مصدرا للقلق عند الكثيرين فمن منا لا يبحث عن الوزن المثالي، ، وعلى الرغم من صعوبة الأمر، إلا أن هناك بعض النصائح المفيدة في هذا الإطار وأولها تناول المياه بشكل كافٍ على مدار اليوم، وممارسة الرياضة.

وذكر موقع روتانا بعض النصائح للمحافظة على وزن مثالي، وهي على الشكل التالي:

لا تنم بعد الطعام مباشرة:

ان أول الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون بعد تناول الطعام، النوم مباشرة، حتى إن هناك الكثيرين يأخذون قيلولة بعد تناول الطعام كروتين حياتي.

ومن أضرار النوم بعد الطعام مباشرة أنه يتسبب في ظهور "كرش"، ولتجنب ذلك عليك الانتظار ساعة على الأقل بعد تناول الطعام حتى يقوم جسمك بهضم الطعام قبل النوم.

ممارسة رياضة المشي:

من الأشياء التي ينصح بالقيام بها بعد تناول الطعام هي أن تقوم برياضة المشي بعد نصف ساعة من الأكل، حيث تعمل هذه الخطوة على تحسين عملية الهضم، وحرق الدهون، وتنشيط الدورة الدموية، وكل هذا يجنبك زيادة الوزن وتراكم الدهون.

تناول مشروب الليمون والزنجبيل:

هناك مشروبات تساعد على حرق الدهون، وعملية التمثيل الغذائي، وهى المشروبات التي تحتوي على الزنجبيل واهمها الليمون والزنجبيل الذي ينصح بتناوله بعد الأكل بساعة.

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.