أخبار العالم

صدامات بين الشرطة و"السترات الصفراء".. واعتقال 700 متظاهر في انحاء فرنسا

08.12.2018 | 17:43

وقعت صدامات بين الشرطة واصحاب "السترات الصفراء" السبت اثناء احتجاجاتهم في عدة مناطق في فرنسا كما اعتقلت السلطات الفرنسية 700 شخص من هؤلاء.

واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع والمدرعات لتفريق المحتجين على غلاء المعيشة وسياسة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الاجتماعية.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن نائب وزير الداخلية لوران نونيز قوله إن "السلطات اعتقلت أكثر من 700 شخص في كافة أنحاء البلاد، بينهم 481 شخصا في باريس" مشيرا الى ان "أعداد المشاركين عند منتصف النهار بلغ 31 ألف متظاهر في جميع أنحاء فرنسا منهم 8 الاف في باريس".

واعلنت السلطات الفرنسية الجمعة انها ستنشر 89 الف شرطي 89 الف شرطي وعربات مدرعة تحسبا للاحتجاجات المحتملة لحركة السترات الصفراء.

كما طلبت من أصحاب متاجر جادة الشانزليزيه الشهيرة في باريس، محور الشغب، إبقاءها مغلقة السبت، كما تقرر اغلاق عشرات المتاحف من ضمنها برج إيفل.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وشهدت فرنسا منذ 17 تشرين الثاني الماضي احتجاجات على زيادة الضريبة على اسعار الوقود ترافقت باعمال عنف وتعرض بعض الممتلكات للتخريب والنهب.

وجاءت الاحتجاجات بعد فرض السلطات الفرنسية زيادة بقيمة 6.5 سِنت على سعر الديزل و2.9 سنت على سعر البنزين واسفرت عن مقتل شخصين واصابة 650 شخص بجروح.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.