علوم وتكنولوجيا

التقاط صورة رقمية بأعلى دقة في العالم

09.09.2020 | 23:25

التقط باحثون من جامعة ستانفورد الأمريكية صورة رقمية بأعلى دقة في العالم تبلغ 3200 ميغابكسل باستخدام أجهزة استشعار ستكون جزءًا من أكبر كاميرا رقمية في العالم.

وذكرت مواقع متخصصة أن الصورة تتطلب 378 شاشة تلفزيون فائقة بدقة 4K لعرض إحداها بالحجم الكامل، حيث يمكن أيضًا رؤية كائنات صغيرة خافتة، لا تستطيع الكاميرات الأخرى التقاطها.

وتتيح الصورة  رؤية كرة الغولف من على بعد 15 ميلًا، كما يمكن لأجهزة الاستشعار أن ترى أجسامًا صغيرة، أكثر 100 مليون مرة، مما يمكن رؤيته بالعين المجردة.

وتكمن هذه القدرة ذلك من خلال من 189 أجهزة استشعار CCD، التي يبلغ قياس كل منها 16 ميغابكسل، وتغلف هذه الأجهزة في وحدات تسمى "طوافات" تشكل المستوى البؤري للكاميرا.

وأوضح الباحثون إنه سيتم استخدام الكاميرا في صنع "أكبر فيلم فلكي على الإطلاق"، حيث سيتم تثبيتها في تلسكوب الجامعة من أجل مسح تراث المكان والزمان، والذي سيدرس الطاقة المظلمة والمادة المظلمة.

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.