الأخبار المحلية

وزير الاتصالات: يُناقش حالياً استبعاد 20 شريحة من الدعم.. والمشغل الثالث "وفا" نقلة نوعية بالاتصالات الخلوية والإنترنت

12.01.2022 | 20:53

أكد وزير الاتصالات والتقانة المهندس "محمد إياد الخطيب"، أن ملف الدعم ليس وليد اللحظة، وتوصلت الحكومة إلى أن هناك 20 شريحة ستستبعد من الدعم، وهذا الرقم ليس نهائياً، والعمل مستمر لجمع البيانات والمعلومات وعرضها على اللجنة المختصة لاتخاذ القرار المناسب.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال الوزير خلال لقائه اليوم مع صحفيي مؤسسة الوحدة، إنه "عند اتخاذ القرار باستبعاد الشرائح، فخلال 48 ساعة سيتم ذلك، ويعلم المواطن به مع بيان السبب"، منوهاً بأن "نسبة دقة البيانات تتراوح بين 90- 95%، وفي بعض الجهات تصل إلى 100%".

وأضاف الوزير أن "الوزارة ستعمل على منظومة للاعتراضات، يُسمح من خلالها للمواطن بالدخول إلى واجهة الاعتراضات، وتقديم الاعتراض وتوضيح الأسباب، وسيتم فلترة الاعتراضات والتدقيق في صحتها، والعمل على أساسها وبالتالي تحديد الدعم، أو مراجعة أي جهة لتصحيح المعلومات".

وبالنسبة للمشغل الثالث "وفا"، أوضح أنه "مشغل وطني مجهز بأحدث التقنيات وسيعمل على تقديم نقلة نوعية بالاتصالات الخلوية والإنترنت، حيث تم إنجاز النسخة النهائية من الترخيص، ونظمت الهيئة الناظمة للاتصالات عدة بيانات بالنسبة لذلك، وفي حال موافقة المشغل عليها سيتم منحه الترخيص النهائي".

وفيما يتعلق بالجمركة المفروضة على إدخال الأجهزة النقالة وارتفاع تكاليفها بيّن "الخطيب" أن "الوزارة تقوم بتحصيل المبالغ لمصلحة وزارة المالية التي تضع الرسوم والضرائب، ومن ثم يتم تحويل هذه المبالغ إلى الخزينة العامة".

 

سيريانيوز


TAG:

بدء عملية التسوية للمطلوبين في بلدة الكسوة ومحيطها

بدأت يوم السبت عملية تسوية في بلدة الكسوة ومحيطها بريف دمشق الجنوبي وتشمل المطلوبين المدنيين والعسكريين الفارين من الخدمة والمتخلفين عنها وذلك في إطار استكمال اتفاقات التسوية التي طرحتها الدولة في عدة محافظات.

وكالة: مسودة رسالة لبنان للرد على الشروط الخليجية لتحسين العلاقات لا تتطرق لتقييد حزب الله

أفادت وكالة رويترز نقلا عن مصادر مطلعة في لبنان بان مضمون مسودة رسالة حكومية خاصة بالرد على الشروط الخليجية لتحسين العلاقات مع دول الخليج ومن أبرزها تقييد "حزب الله" "المدعوم من إيران".

عباس النوري: الدولة مسؤولة عن كل شيء والسوري يسمع فقط

حمل الممثل السوري، "عباس النوري" الدولة السورية مسؤولية كل شيء، لكونها تحكم جميع القطاعات الإعلامية والثقافية والصناعية والتجارية، ولا دور للمواطن بالمسؤولية، فهو "من ١٩٦٣ يسمع فقط"، مضيفاً أن "الدولة لم تعترف يوماً بأخطائها".

بعد اعلان اخيه الابتعاد عن السياسة.. بهاء الحريري: أخوض معركة استرداد الوطن وسيادته من محتليه

أعلن بهاء الحريري، أنه سيخوض "معركة استرداد الوطن و استرداد سيادة الوطن من محتليها"، ولك بعد أيام على اعلان اخيه رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري الابتعاد عن العملية السياسية في لبنان.

لليوم الثاني على التوالي.. تواصل عملية تسوية أوضاع المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية في درعا

تواصلت في مركز قصر الحوريات وسط مدينة درعا تسوية أوضاع المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية من أبناء محافظة درعا وفق بنود الاتفاق الذي طرحته الدولة وشمل أغلب مدن وبلدات المحافظة وذلك لليوم الثاني على التوالي.