الاخبار السياسية

مسؤول امريكي: كيري ولافروف يبحثان هاتفياً "هشاشة" اتفاق وقف اطلاق النار في سوريا

29.09.2016 | 23:14

بحث وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، يوم الخميس، مع نظيره الروسي سيرغي لافروف عبر الهاتف، "هشاشة" اتفاق وقف اطلاق النار في سوريا

ونقلت وكالة (رويترز) عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي قوله ان "الوزير تحدث بالفعل إلى وزير الخارجية لافروف هذا الصباح ... بشأن الوضع في حلب وبشأن هشاشة الترتيب الذي توصلنا إليه في وقت سابق هذا الشهر في جنيف... نحن مستعدون لتفعيل هذا النوع من التعليق".

ولفت كيربي، الى ان تهديد بلاده بتعليق المحادثات مع روسيا، "ليس تهديداً أجوف".

وكان كيري قال في وقت سابق إن الولايات المتحدة على وشك تعليق المحادثات مع روسيا بشأن النزاع في سوريا بسبب عدم توقف القصف في حلب.

وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري هدد, يوم الأربعاء, نظيره الروسي سيرغي لافروف بتعليق أي تعاون حول الملف السوري, إذا لم تتخذ موسكو خطوات تهدف لوضع حد  لمايجري في مدينة حلب، الأمر الذي اعتبرته موسكو "سياسة تهديد وابتزاز".

يشار الى أن مجلس الأمن الدولي، عقد يوم الخميس جلسة مشاورات مغلقة بشأن حلب، دون التوصل لأي نتيجة.

وتشهد عدة احياء في حلب تصعيدا عسكريا وغارات جوية مكثفة, اسفرت عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح, وحدوث اضرار مادية, وذلك بعد إعلان الجيش النظامي بدء عملية عسكرية في حلب, حيث ستستهدف الضربات الجوية مواقع المعارضة بدقة.

سيريانيوز

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.