الأخبار المحلية

بعد يوم على إرسال مساعدات .. وفاة امرأة في المعضمية بسبب نقص الدواء وسوء التغذية

23.02.2016 | 15:57

أفادت مصادر معارضة، يوم الثلاثاء، عن وفاة سيدة في معضمية الشام بريف دمشق، نتيجة تدهور حالتها الصحية بسبب نقص الدواء وسوء التغذية، عقب يوم واحد على إعلان دخول 55 قافلة مساعدات للمرة الثانية في أسبوع الى البلدة المحاصرة.

وقالت المصادر بحسب صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي إن "سيدة في بلدة معضمية الشام، قضت بعد عدم تمكن عائلتها من تأمين الدواء اللازم لها، في ظل سوء التغذية الذي تعاني منه، مع استمرار الحصار على البلدة".

وتأتي الوفاة عقب يوم واحد على اعلان الهلال الاحمر السوري، تسيير 55 شاحنة مساعدات غذائية بالتعاون مع الأمم المتحدة إلى بلدة المعضمية المحاصرة من قبل الجيش النظامي وفصائل موالية له، وذلك بعد أسبوع على توجيه قافلة مماثلة، بموجب الاتفاق الذي توصلت إليه المجموعة الدولية لدعم سورية في ميونخ في الـ 11 من شباط الجاري.

يشار إلى أن قافلة مكونة من 32 شاحنة دخلت إلى المعضمية في الـ 17 من شباط الجاري، محملة بالمواد الغذائية والطبية، اضافة إلى ما يقارب من ثمانين شاحنة أخرى دخلت أربع مناطق صعبة الوصول وهي مضايا، الزبداني في ريف دمشق، والفوعة وكفريا في إدلب.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.