المنوعات

التحقيق مع مارادونا بسبب تأييده للرئيس الفنزويلي

04.04.2019 | 22:10

قال الاتحاد المكسيكي لكرة القدم أنه سيفتح تحقيقا بحق الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا بسبب تأييده العلني للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بحسب مانقلت وكالة فرانس برس.

وكان مارادونا الذي يدرب أحد الفرق المكسيكية في دوري الدرجة الثانية قال في تصريحات صحفية في أعقاب فوز فريقه، "أريد أن أهدي هذا الانتصار الى نيكولاس مادورو وكل فنزويلا التي تعاني".

وأضاف مارادونا في اشارة الى الأمريكيين "يعتقد الذين ينصبون أنفسهم شرطة العالم، هؤلاء الـيانكيز، أنهم يمكنهم التحكم بنا لأنهم يملكون أكبر قنبلة في العالم، لكن لا، ليس نحن".

ووصف مارادونا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالدمية، مشيرا الى أنه لن يستطيع شرائنا.  

من جانبه قال الاتحاد المكسيكي في بيان "أن تصريحات مارادونا تشكل انتهاكا للمواد 6 و7 و9 و10 و11من قواعد الأخلاقيات الخاصة به والتي تنص بشكل خاص على أن الأعضاء المنتسبين يجب عليهم "الحفاظ على موقف محايد بشأن الموضوعات الدينية أو السياسية".

وتعيش فنزويلا أزمة سياسية، منذ كانون الثاني الماضي، عقب تنصيب زعيم المعارضة ورئيس البرلمان خوان غوايدو، نفسه رئيساً مؤقتا لفنزويلا، كما تواجه أزمة اقتصادية في ظل تدهور علاقاتها مع أميركا التي فرضت على النظام الفنزويلي عقوبات، في مسعى لاجبار الرئيس مادورو على التنحي.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يعبر فيها بطل مونديال المكسيك 1986 عن تأييده للرئيس الفنزويلي، بعدما كتب على صفحته على فايسبوك عام 2017  "عندما يأمر مادورو، سأكون جنديا من أجل فنزويلا حرة، لمحاربة الإمبريالية (...) عاشت الثورة!".

ومن المعروف عن مارادونا البالغ من العمر 58 عاما تأييده للزعماء اليساريين في أميركا اللاتينية، اذ وصف مارادونا الزعيم الكوبي الراحل فيديل كاسترو بأنه "الأب الثاني" له، فضلا عن لقائه بالرئيس الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

اعفاء مستلزمات الانتاج والمواد الداخلة في صناعة الادوية البشرية من الرسوم الجمركية والضرائب

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاثنين مرسوما يقضي باعفاء مستلزمات الإنتاج والمواد الأولية الداخلة بصناعة الأدوية البشرية من الرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الاخرى المفروضة على الاستيراد لمدة عام.