أخبار الرياضة

بايرن ميونخ يفك عقدة مونشنغلادباخ وتعادل ثالث على التوالي لدورتموند بالدوري الالماني

بايرن ميونخ

22.10.2016 | 22:40

فك بايرن ميونيخ حامل اللقب عقدة بوروسيا مونشنغلادباخ وتغلب عليه بهدفين السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الألماني لكرة القدم، فيما عجز بوروسيا دورتموند عن الفوز للمرة الثالثة على التوالي.

ورفع البايرن رصيده في الصدارة إلى 20 نقطة مقابل 17 لهرتا برلين الذي ألحق بكولن خسارته الأولة وأنزله عن الوصافة بفوزه عليه 2-1.

وشكل مونشنغلادباخ عقدة لبايرن ميونيخ في الموسم الماضي حيث فشل الأخير في الفوز على منافسه في أربع مواجهات جمعت بينهما، لا بل أنه خسر أمامه مرتين في الدوري عام 2015.

على ملعب "اليانز آرينا" وأمام 75 الف متفرج، وبعد سلسلة من الفرصة الخطيرة جدا على مرمى الضيوف، افتتح بايرن التسجيل اثر عرضية من البرازيلي رافينيا ضربها التشيلي ارتورو فيدال قوية برأسه من مسافة قريبة في مرمى الحارس السويسري يان سومر (16).

وسجل الفريق البافاري الهدف ثاني بعدما تبادل الجناح الهولندي آرين روبن والنمسوي دافيد ألابا على الجناح رفعها لم يصل اليها البولندي روبرت ليفاندوفسكي وصلت إلى البرازيلي دوغلاس كوستا استلمها وسدد بيمناه قوية مسجلاً هدفه الأول هذا الموسم (31).

وأسقط اينغولشتات المتواضع ضيفه بوروسيا دورتموند في فخ التعادل 3-3، بيد أن اينغولشتات متذيل الترتيب انتزع نقطته الثانية فقط هذا الموسم من تشكيلة المدرب توماس توخيل الطامحة لاستعادة اللقب من بايرن ميونيخ.

ودخل دورتموند مرشحاً لتحقيق الفوز برغم الاصابات في صفوفه، بيد أن اينغولشتات متذيل الترتيب انتزع نقطته الثانية فقط هذا الموسم من تشكيلة المدرب توماس توخيل الطامحة لاستعادة اللقب من بايرن ميونيخ.

ورفع دورتموند رصيده إلى 14 نقطة في المركز السادس، وهذه المباراة الثالثة على التوالي يعجز فيها دورتموند عن تحقيق الفوز.

ومني كولن بخسارته الأولى هذا الموسم أمام مضيفه هرتا برلين 1-2 على الملعب الأولمبي أمام 60576 متفرجاً، وتراجع كولن إلى المركز الرابع فيما أصبح هرتا برلين ثانيا بالتساوي مع بايرن مؤقتاً.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.