علوم وتكنولوجيا

فيسبوك يمنع أي محتوى ينكر المحرقة اليهودية

13.10.2020 | 21:42

قرر موقع فيسبوك منع أي محتوى ينكر المحرقة اليهودية "الهولوكوست" في خطوة تعد الأولى من نوعها بشكل علني.

وكتب مؤسس وصاحب الموقع مارك زكربيرغ على حسابه "لقد عانيت طويلا من الصراع بين حرية التعبير ومنع هذا النوع من المضمون، لكن هذا هو التوازن الصحيح".

وأضاف "أشعر بأن إنكار الهولوكوست جارح بشدة. لكن في النهاية لا أرى أن منصتنا يجب أن تمنعه لأنه في النهاية الناس يمكن أن يفهوا أي شيء بشكل خاطيء، رغم أني لا أظن أن ذلك سيحدث على مستوى الرأي العام العالمي".

وأثارت تصريحات زوكيربيرغ انتقادات واسعة ليضطر الى التراجع عن تصريحاته بعدما أعلن عن هذا القرار قائلا "رأيي الشخصي تغير بعد متابعة التزايد المستمر للمضمون المعادي للسامية والسياسات الأوسع لمواجهة خطاب الكراهية".

وكان فيسبوك منع في وقت سابق من العام نشر المحتوى الذي يروج لصور نمطية ضارة بينها معاداة السامية. لكن لم يقرر منع إنكار الهولوكوست.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.