المنوعات

روسيا تنتج أول فيلم في الفضاء

05.10.2021 | 22:42

تستعد روسيا لإنتاج أول فيلم روائي طويل في الفضاء الخارجي، إذ من المقرر أن تقوم بإرسال ممثلة ومخرج على متن مركبة الفضاء الروسية "سويوز" إلى محطة الفضاء الدولية.

وذكرت وسائل إعلام أن الممثلة يوليا بيريسيلد والمخرج كليم شيبينكو ستغادر محطة الفضاء الدولية إلى الأرض مع رائد فضاء روسي آخر بعد قضاء 12 يوما في الفضاء.

ويخطط الطاقم لتصوير مقاطع من فيلم جديد بعنوان "التحدي" والذي يروي قصة جراح تم استدعاؤه للصعود إلى محطة الفضاء بهدف إنقاذ أحد أفراد الطاقم الذي يعاني من مرض في القلب.

 وخضع كل من المخرج كليم شيبينكو، البالغ من العمر 38 عاما، والممثلة يوليا بيريسيلد، البالغة من العمر 37 عاما، لدورة تدريبية مكثفة للغاية دامت 4 أشهر للاستعداد بشكل جيد للمهمة.

وتأتي هذه الخطوة من جانب الفريق الروسي في مسعى لأن يسبق مشروع فيلم أميركي في مدار الأرض من بطولة توم كروز ولا يُعرف حتى الساعة جدوله الزمني.

وتأتي هذه المغامرة السينمائية بعد 60 عاماً على إرسال موسكو أول رجل إلى الفضاء هو يوري غاغارين.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

بيدرسن : اجتماع اللجنة المصغرة للجنة الدستورية بتموز.. ويجب تجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية بسوريا

أعلن الموفد الاممي إلى سوريا غير بيدرسن أن اجتماع المجموعة المصغرة للجنة الدستورية السورية سينعقد في 25 تموز المقبل، فيما طالب مجلس الأمن بتجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية لـ 12 شهرا في سوريا .

واشنطن: النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من المعتقلين في المرسوم الأخير.... وهذا العدد "قليل"

قال نائب ممثل الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة السفير ريتشارد ميلز أمام مجلس الأمن، الأمس، إن النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من السجناء حتى الآن في مرسوم العفو الرئاسي الأخير، وهذا جزء صغير ممن لا يزالون محتجزين من قبل النظام.