المنوعات

روسيا تنتج أول فيلم في الفضاء

05.10.2021 | 22:42

تستعد روسيا لإنتاج أول فيلم روائي طويل في الفضاء الخارجي، إذ من المقرر أن تقوم بإرسال ممثلة ومخرج على متن مركبة الفضاء الروسية "سويوز" إلى محطة الفضاء الدولية.

وذكرت وسائل إعلام أن الممثلة يوليا بيريسيلد والمخرج كليم شيبينكو ستغادر محطة الفضاء الدولية إلى الأرض مع رائد فضاء روسي آخر بعد قضاء 12 يوما في الفضاء.

ويخطط الطاقم لتصوير مقاطع من فيلم جديد بعنوان "التحدي" والذي يروي قصة جراح تم استدعاؤه للصعود إلى محطة الفضاء بهدف إنقاذ أحد أفراد الطاقم الذي يعاني من مرض في القلب.

 وخضع كل من المخرج كليم شيبينكو، البالغ من العمر 38 عاما، والممثلة يوليا بيريسيلد، البالغة من العمر 37 عاما، لدورة تدريبية مكثفة للغاية دامت 4 أشهر للاستعداد بشكل جيد للمهمة.

وتأتي هذه الخطوة من جانب الفريق الروسي في مسعى لأن يسبق مشروع فيلم أميركي في مدار الأرض من بطولة توم كروز ولا يُعرف حتى الساعة جدوله الزمني.

وتأتي هذه المغامرة السينمائية بعد 60 عاماً على إرسال موسكو أول رجل إلى الفضاء هو يوري غاغارين.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

سوريا تدعو المنظمات الدولية لاجتماع طارئ بشأن الاوضاع الخطيرة بالحسكة

دعت وزارة الخارجية السورية المنظمات الدولية لاجتماع طارئ في مقر الوزارة، بشأن مناقشة الاوضاع "الخطيرة" في الحسكة، على خلفية المعارك المندلعة بين قوات "قسد" وعناصر "داعش" في المنطقة والتي اسفرت عن سقوط عشرات الضحايا ونزوح آلاف الاسر.

بعد أحداث سجن الصناعة.. "الإدارة الذاتية" تفرض حظراَ كلياَ على منطقة الحسكة

أصدرت "الإدارة الذاتية" في شمال وشرق سوريا تعميماَ ينص على فرض حظر كلي على منطقة الحسكة داخلياَ وخارجياَ، بهدف "منع الخلايا الإرهابية من أي تسلل خارجي"، وذلك على خلفية المعارك والهجمات في المنطقة بين "قسد" و عناصر "داعش".