الأخبار المحلية

مقترح لتخفيض قيمة البدل الخارجي للخدمة العسكرية بحالات معينة

11.09.2019 | 22:00

كشف رئيس لجنة الأمن الوطني في مجلس الشعب فيصل خوري، عن مقترح سيتم رفعه الى رئاسة مجلس الوزراء، يتعلق بتخفيض قيمة البدل النقدي الخارجي للخدمة الإلزامية في "حالات معينة ".

وأوضح الخوري، في تصريح لصحيفة "الوطن" المحلية، أن المقترح سيتم رفعه إلى الحكومة، في حال حصل على موافقة أغلبية أعضاء لجنة الأمن الوطني في مجلس الشعب.

ويتضمن المقترح، بحسب الخوري، تخفيض قيمة البدل الخارجي بالنسبة للمقيم خارج سوريا للدراسة، حتى النصف أي يدفع فقط 4 آلاف دولار، في حين الذي يعمل وغادر بشكل نظامي يدفع 6 آلاف.

وفيما يتعلق بمن غادر سوريا بشكل نظامي ولم يرسل حينها سند إقامة ثم أرسله لاحقاً، أوضح الخوري، أن الاقتراح تضمن دفع 8 آلاف دولار، بينما لن يتم قبول أي عذر لمن غادر بشكل غير نظامي وهو بسن التكليف وسيحاكم وفق القوانين.

وعن البدل الداخلي، قال خوري ان هذا الأمر يمكن أن يسبب "خللاَ"، حيث يستطيع الأغنياء إعفاء أولادهم من خدمة العلم في حين لا يستطيع الفقراء فعل ذلك.

وكان رئيس الوزراء عماد خميس حسم مؤخراَ موضوع البدل الداخلي، حيث قال انه لا يسمح بدفع بدل داخلي وهناك جندي يقاتل

يشار الى ان الرئيس بشار الاسد أصدر عام 2014، مرسوماَ يقضي بتخفيض البدل النقدي للمكلف خارج سوريا من 15 ألف دولار إلى 8 آلاف دولار، وتخفيض مدة الإقامة خارج سوريا لتصبح 4 أعوام بدلاً من 5 أعوام.

سيريانيوز


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .

ترامب يأمر بتشديد العقوبات على ايران

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه أمر بفرض عقوبات اضافية على إيران، في ظل تصاعد التوتر بين البلدين لاسيما بعد الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية في السعودية السبت الماضي.