الأخبار المحلية

اصوات انفجارات في اللاذقية ناجمة عن تصدي المضادات الارضية لطائرات مسيرة باتجاه حميميم

03.09.2019 | 21:51

سمعت ليل الثلاثاء اصوات انفجارات في اجواء مدينة اللاذقية فيما قالت سانا ان هذه الاصوات ناجمة عن تصدي المضادات الارضية لطائرات مسيرة اطلقها المسلحون باتجاه قاعدة حميميم.

وقالت وكالة سانا ان "أصوات الانفجارات التي سمعت في أجواء مدينة اللاذقية ناجمة عن تصدي المضادات الأرضية لطائرات مسيرة أطلقها الإرهابيون في منطقة خفض التصعيد باتجاه قاعدة حميميم".

بدورها، اعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طائرتين مسيرتين للإرهابيين قد تم تدميرهما بالقرب من قاعدة حميميم في سوريا، ولم تقع إصابات أو أضرار مادية.

وقالت الوزارة في بيان لها انه "الثالث من ايلول في حوالي الساعة 21.20، بتوقيت موسكو، اكتشفت وسائل رصد المجال الجوي الروسية طائرتين مسيرتين... على مسافة من قاعدة حميميم الروسية الجوية. وقد اقتربت الطائرتان المسيرتان من القاعدة الروسية من الاتجاه الشمالي الغربي" .

وأكدت الوزارة، أنه لم تقع إصابات أو أضرار مادية، وأن قاعدة حميميم الجوية تعمل ووفقا للمخطط.

ويمثل الهجوم بطائرات مسيرة على قاعدة حميميم  انتهاكا لوقف اطلاق النار في ادلب الذي دخل حيز التنفيذ يوم السبت الماضي.

وأعلنت روسيا، في 11 اب الماضي، أن دفاعاتها الجوية أحبطت هجوماَ بالطائرات المسيرة شنته فصائل معارضة على قاعدة "حميميم" العسكرية في سوريا.

واستهدفت المعارضة المسلحة، المنتشرة في ريفي ادلب وحماه، في الفترة الأخيرة قاعدة "حميميم" عدة مرات، حيث أعلنت الدفاع الروسية سابقاَ عن احباط تلك الهجمات.

سيريانيوز


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .