الأخبار المحلية

عشرات القتلى والجرحى جراء قصف يعتقد إنه للتحالف استهدف بلدة الخان بالحسكة

صورة تعبيرية

07.12.2015 | 16:07

سقط عشرات القتلى والجرحى, يوم الاثنين, في بلدة الخان بريف الحسكة، جراء قصف يعتقد إنه للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).

وأفادت معلومات متطابقة لمصادر عدة  بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي إن عشرات القتلى والجرحى سقطوا جراء قصف يعتقد إنه للتحالف الدولي استهدف بلدة الخان غرب مدينة الهول بريف الحسكة.

ونشرت المصادر أسماء قالت إنها قضت جراء القصف, مشيرة إلى أن هناك مدنييين من بين القتلى بما في ذلك نساء وأطفال.

وسبق أن اتهمت مصادر معارضة غارات التحالف الدولي بقتل المدنيين, إذ أشارت مصادر معارضة في شهر أيار الماضي إلى مقتل أكثر من 50 مدنيا جراء غارات التحالف على  قرية بير محلي الواقعة قرب بلدة صرين بالريف الشمالي الشرقي لحلب, الأمر الذي نفته واشنطن.

وكانت معلومات متطابقة أفادت في وقت سابق, يوم الاثنين, إن طائرات التحالف شنت غارة جوية استهدفت مواقع للجيش النظامي في منطقة عياش بدير الزور ليل الأحد, ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى, ليعقب ذلك إدانة من وزارة الخارجية للحادثة ونفي من قبل التحالف.

وتقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا يضم أكثر من 60 دولة ويهدف للقضاء على تنظيم "داعش" في سوريا والعراق من خلال تنفيذ غارات جوية ضد معاقل التنظيم.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.