الأخبار المحلية

بتكليف من بوتين.. وزير الدفاع الروسي يلتقي الاسد.. ويزور قاعدة حميميم في مدينة اللاذقية

18.06.2016 | 20:06

أجرى الرئيس بشار الاسد, يوم السبت, مباحثات مع  وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو, حول "التعاون المشترك في محاربة الارهاب" بسوريا.

وذكر بيان رئاسي ان مباحثات الاسد وشويغو تناولت "مسائل التعاون العسكري بين البلدين والعمل المشترك لمحاربة التنظيمات الإرهابية على الأراضي السورية".

وقام شويغو بزيارة عمل إلى سوريا, بتكليف من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, حيث زار موقع العسكريين الروس في قاعدة حميميم الجوية في مدينة اللاذقية

بدورها, ذكرت وزارة الدفاع الروسية ان "شويغو تفقد أداء النوبة العسكرية في مركز قيادة وحدة الدفاع الجوي وتفقد منصات الإطلاق التابعة لمنظومة "إس-400" للصواريخ المضادة للطائرات، المنتشرة في قاعدة حميميم".

وتاتي الزيارة بعد ايام من اجتماع ثلاثي ضم  وزراء دفاع سوريا وروسيا وايران في طهران , الخميس، حول التنسيق لمكافحة الارهاب في سوريا.

وتعد روسيا من اهم الدول الداعمة للنظام السوري, حيث افشلت من تبني قرارات في مجلس الامن تسمح بالتدخل العسكري ضد النظام, وتدخلت عسكريا في ايلول الماضي لمساعدته في الحرب المستمرة منذ 5 سنوات, فيما تتهم اطراف دولية واطياف من المعارضة السورية  روسيا بشن غارات على مناطق مدينة في عدة مناطق, باستخدام أسلحة وقنابل "محرمة دوليا" , الامر الذي تنفيه الاخيرة, مؤكدة انها تستهدف ارهابيين بالتنسيق مع الجيش النظامي.

سيريانيوز


TAG:

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.