الأخبار المحلية

إسرائيل تعلن عن استهداف 3 نقاط عسكرية سورية على خط التماس في الجولان

31.10.2020 | 11:57

اعلن الجيش الاسرائيلي عن تنفيذه خلال الأسابيع الماضية عدة عمليات مداهمة استهدفت 3 نقاط عسكرية سورية على خط التماس في هضبة الجولان.

ونقلت وكالة تاس عن قائد الفرقة الـ210 للجيش الإسرائيلي، العميد رومان غوفمان قوله ان "نفذنا خلال الأسابيع الماضية عدة عمليات ضد التحصينات السورية، التي تمت إقامتها مباشرة على خط الحدود وجزئيا على أراضينا".

وأضاف غوفمان "لهذا السبب هاجمناها، نفذنا عمليات، والعسكريون الذين هاجموا هذه النقاط فجروها وعادوا فورا إلى مواقعهم ولم يبقوا هناك بعد المداهمات".

وتابع غوفمان أن العملية نفذت على مرحلتين حيث تم تدمير نقطة خلال الأولى واثنتين أخريين في الثانية، مشددا على أن المداهمات "جرت دون اشتباكات قتالية مباشرة". 

ولم يصدر أي بيان من القيادة العامة للجيش النظامي يشير الى قيام اسرائيل بالاعتداء على مواقع عسكرية سورية في الايام الماضية.

وكان المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيحاي ادرعي قال في وقت سابق من هذا الشهر ان قوات إسرائيلية اقتحمت ودمرت في ليلة 21 ايلول، موقعين متقدمين تابعين للجيش السوري في منطقة فض الاشتباك شرق السياج الأمني شمال هضبة الجولان واصفا ان ذلك تم بعملية سرية.

وفي سياق متصل اشار غوفمان الى أن "إسرائيل لا ترى حاليا أي تهديد من قبل سوريا كدولة"، لكنها تخشى تعزيز تمركز مقاتلي "حزب الله" اللبناني في الجانب الشمالي من منطقة هضبة الجولان.

واردف غوفمان "التهديد الأكبر الذي أراه حينما أنظر إلى الحدود السورية يتمثل في إقامة خط جبهة من قبل إيران وحزب الله في جنوب سوريا أمام إسرائيل. هذا هو التهديد الأهم. لا نرى تهديدا في السوريين وسوريا لأنها تمثل دولة عليها العمل على إعادة إعمار نفسها".

يشار الى ان اسرائيل اعتدت عشرات المرات على مواقع للجيش زاعمة انها مواقع لحزب الله وايران.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.