الأخبار المحلية

نزوح 120 ألف مدني شمالي غربي سوريا جراء التصعيد

28.10.2023 | 17:01

وثق "مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية"، نزوح ما لا يقل عن 120 ألف مدني، جراء تضرر أكثر من 2300 موقع منذ بدء التصعيد في 5 من الشهر الحالي.

وبحسب بيان المكتب، فإن حملة القصف أسفرت عن مقتل 70 مدنياً، بينهم 27 طفلاً، بمعدل مقتل طفل يومياً خلال فترة التصعيد، بينما ارتفع عدد المرافق الصحية المتضررة إلى 43، فضلاً عن تضرر 24 مدرسة وأكثر من 20 شبكة مياه، وفق التقرير.

وقال نائب منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشؤون الإنسانية للأزمة السورية "ديفيد كاردين"، إن الأمر المحزن بشكل خاص هو التقارير المتزايدة عن وفيات الأطفال، أصغرهم يبلغ من العمر ستة أشهر.

وطالب "كاردين"، الأطراف كافة باحترام التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي، لاسيما ما يتعلق بحماية المدنيين، مشدداً على ضرورة ألا يتعرض الأطفال لأضرار جانبية.

ويستمر التصعيد في شمالي غربي سوريا على يد قوات النظام والطيران الحربي الروسي منذ ما يقارب الشهر باستخدام أسلحة محرمة دولياً على حلفية  الاعتداء الذي طال الكلية الحربية في حمص.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.